Accessibility links

مكتبة الإسكندرية تشارك في معرض الإسكندرية الدولي للكتاب وتكنولوجيا المعلومات


تشارك مكتبة الإسكندرية في رعاية وتنظيم معرض الإسكندرية الدولي للكتاب وتكنولوجيا المعلومات ، بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، واتحاد الناشرين المصريين، وذلك في الفترة من 3 وحتى 16 أكتوبر/تشرين الأول المقبل بأرض معرض الإسكندرية الدولي.

وتساهم مكتبة الإسكندرية في معرض الإسكندرية الدولي للكتاب وتكنولوجيا المعلومات بجناح يضم أحدث إصداراتها العربية والإنكليزية والفرنسية التي تشمل مختلف المجالات العلمية والثقافية، بالإضافة إلى إتاحة كافة إصداراتها التي حصلت على جوائز محلية ودولية لجمهور المعرض ، مثل كتاب "مطبعة بولاق" الذي حاز على جائزة الدولة التشجيعية في مصر لعام 2008، و"النقوش الكتابية الفاطمية على العمائر في مصر" الفائز بجائزة أفضل كتاب لعام 2008 في الدورة من المسابقة التي تنظمها الجمهورية الإسلامية الإيرانية، و"تاريخ الكتابة" الحاصل على جائزة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي كأفضل كتاب مترجم في الوطن العربي لعام 2006.

وقال خالد عزب مدير إدارة الإعلام بمكتبة الإسكندرية "إن جناح مكتبة الإسكندرية يضم عناوين جديدة أصدرتها الإدارات والمراكز البحثية المختلفة التابعة للمكتبة، منها بيرم التونسي، والكتابات المعماة، ومجلس الشعب، ومجلس الشورى، والدفترخانة، و"أبجديات"؛ وهي حولية سنوية محكمة تختص بنشر كل ما هو جديد في مجال النقوش والخطوط والكتابات، وعلي باشا إبراهيم رائد النهضة الطبية الحديثة، وأخبار اليوم مدرسة صحفية مصرية، وأنغام وآيات، وشواهد قبور من الإسكندرية، وقصور الحمراء، و"ابن خلدون .. البحر المتوسط في القرن الرابع عشر، قيام وسقوط إمبراطوريات، وغيرها".

وأشار إلى أن مكتبة الإسكندرية ستشارك في تنظيم البرنامج الثقافي للمعرض، بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، ويضم البرنامج الثقافي مجموعة متنوعة من الندوات واللقاءات الثقافية.
XS
SM
MD
LG