Accessibility links

logo-print

فوز برشلونة ومرسيليا وارسنال في دوري أبطال أوروبا


حقق فريق برشلونة حامل لقب دوري أبطال أوروبا فوزه الأول هذا الموسم وعاد ارسنال إلى سكة الانتصارات، وقطع مرسيليا شوطا كبيرا نحو التأهل إلى الدور الثاني، في الجولة الثانية من منافسات الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

في العاصمة البيلاروسية مينسك حقق برشلونة بطل 2009 و2011 فوزه الأول في المجوعة الثامنة على باتي بوريسوف بطل بيلاروسيا 5-صفر بعد تعادله مع ضيفه ميلان 2-2 في الجولة الأولى، فرفع رصيده إلى أربع نقاط من مباراتين في صدارة المجموعة.

وتغلب ميلان الايطالي على فيكتوريا بلسن التشيكي 2-صفر على ملعب سان سيرو في المجموعة عينها، ليرفع رصيده إلى أربع نقاط على غرار برشلونة.

وانتظر ميلان حتى الشوط الثاني ليفتتح التسجيل من ضربة جزاء للسويدي ابراهيموفيتش (53).

وعزز المهاجم الدولي انطونيو كاسانو الفارق بكرة ذكية بين قدمي الحارس اثر تمريرة من ابراهيموفيتش (66).

وافلت فالنسيا الاسباني من الخسارة أمام تشلسي الانكليزي وعادله في الدقائق الأخيرة 1-1 على ملعب ميستايا لينفرد تشلسي بالصدارة مع أربع نقاط.

وشارك لاعب الوسط الدولي فرانك لامبارد أساسيا بعد استبعاده عن تشكيلة المدرب البرتغالي اندريه فيلاش بواش الأخيرة في الدوري المحلي، ونجح بافتتاح التسجيل بتسديدة أرضية في الشوط الثاني بعد تمريرة من الفرنسي فلوران مالودا (56).

لكن المهاجم روبرتو سولدادو أنقذ فالنسيا بتسجيله هدف التعادل من ضربة جزاء (87).

وحقق باير ليفركوزن الألماني فوزه الأول على حساب غنك البلجيكي 2-صفر ضمن المجموعة نفسها، في أول مباراة على أرضه منذ سبعة أعوام في المسابقة، ملحقا الخسارة الأولى بغنك هذا الموسم.

وتقدم ليفركوزن عبر لارس بندر بتسديدة أرضية بيسراه (30) وعزز النتيجة بكرة طائرة من خلال قائد منتخب ألمانيا السابق والبديل ميكايل بالاك في الوقت الضائع مسجلا هدفه الأول منذ أكثر من 18 شهرا (90+2).

كما تغلب مرسيليا الفرنسي بطل 1993 على بوروسيا دورتموند الألماني بطل 1997 بثلاثية نظيفة 3-صفر، في أول لقاء أوروبي بينهما، على ملعب فيلودروم ضمن المجموعة السادسة.

وفي المجموعة عينها، حقق ارسنال الانكليزي فوزا هاما على اولمبياكوس بطل اليونان 2-1 على إستاد الإمارات.

وتغلب زينيت سان بطرسبرغ الروسي على ضيفه بورتو البرتغالي 3-1، في المجموعة السابعة على ملعب بتروفسكي أمام 24 الف متفرج.

وتعادل شاختار دانيتسك الأوكراني مع ضيفه ابويل نيقوسيا القبرصي 1-1 على ملعب دونباس ارينا ضمن المجموعة عينها، ليكمل الثاني مفاجأته ويتصدر المجموعة برصيد أربع نقاط.
XS
SM
MD
LG