Accessibility links

logo-print

بان كي مون ينتقد أحكاما قاسية صدرت في البحرين بحق معارضين هناك


انتقد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بشدة الجمعة الأحكام القاسية التي أصدرتها محكمة استثنائية في البحرين بحق معارضين، داعيا المنامة إلى إطلاق سراح جميع السجناء السياسيين.

وجدد بان كي مون مناشدته السلطات البحرينية، على أعلى مستوى، أن تضمن احترام القواعد المتبعة والقوانين الدولية في مجال حقوق الإنسان.

هذا وطالب جواد فيروز النائب المستقيل عن كتلة الوفاق في حديث لـ"راديو سوا" بالضغط على السلطة في البحرين لإيجاد حل للأزمة السياسية في البحرين. وقال إن الدول الكبرى والصغرى أدانوا الأحكام الجائرة بما في ذلك الولايات المتحدة بريطانيا روسيا. وقال انه كان من المتوقع بالطبع أن يدين بان كي مون هذه الإحكام ولكن الكتلة تتوقع ما هو ابعد من الإدانة والضغط الحقيقي والفعلي على السلطة كي تتخذ مسارا آخر غير مسار الإحكام الظالمة في المحاكم العسكرية ضد النشطاء والبدء بحوار جاد مع المعارضة للوصول إلى حل سياسي يضمن الأمن والاستقرار لمملكة البحرين.

انتخابات تكميلية

ومن جانب آخر تستمر البحرين ا.لأحد عملية التصويت في الانتخابات التكميلية لشغل مقاعد 18 نائباً عن جمعية الوفاق المعارضة كانوا قدموا استقالاتهم في فبراير/ شباط الماضي.

ويقول جواد فيروز النائب السابق عن كتلة الوفاق ان هذه الانتخابات لن تحل الأزمة السياسية في البحرين ويضيف لـ"راديو سوا": بالطبع بعد أحداث 14 فبراير واستقالة كتلة الوفاق من المجلس النيابي تم الإعلان عن الانتخابات التكميلية في جولتها الثانية هذه الأيام وقد أعلنا الموقف الرسمي والواضح بأن هذه الانتخابات لن تؤدي إلى حل المشكلة السياسية في البحرين ولا زلنا على موقفنا بأنه يجب أن يكون هناك حوار صريحا ومباشرا بين السلطة والمعارضة للخروج من هذه الأزمة.
XS
SM
MD
LG