Accessibility links

logo-print

البيت الأبيض والسعودية يؤكدان على المصالح الاستراتيجية المشتركة بينهما



أعلن البيت الابيض السبت أن الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية شددتا مجددا على "المصالح الاستراتيجية" التي تجمع بين البلدين، وذلك بمناسبة زيارة قام بها توم دونيلون مستشار الرئيس الاميركي باراك أوباما لشؤون الامن القومي للرياض.

وجاء في بيان للبيت الابيض أن واشنطن والرياض تعتبران أن "لهما مصالح استراتيجية مشتركة واسعة ودائمة تشكل اساسا لشراكة اميركية سعودية قائمة منذ عقود".

وخلال زيارته للرياض التي دامت يوما واحد ووصفها بأنها كانت "ايجابية وبناءة"، التقى دونيلون الملك عبدالله بن عبد العزيز وتطرقا إلى مواضيع عدة اقتصادية وسياسية.

وشكر مستشار الامن القومي الاميركي العاهل السعودي ومجلس التعاون الخليجي على النداءات التي وجهاها إلى النظام السوري لوقف اعمال العنف ضد السكان المدنيين، بحسب ما جاء في بيان البيت الابيض.

إلا أن النزاع الاسرائيلي الفلسطيني يبقى نقطة الخلاف الاساسية بين واشنطن والرياض. وكان السفير السعودي السابق في واشنطن الامير تركي الفيصل حذر الولايات المتحدة من انها تعرض التعاون مع السعودية للخطر في حال استخدمت حق الفيتو ضد الطلب الفلسطيني بالحصول على عضوية كاملة لدولة فلسطين في الامم المتحدة.

XS
SM
MD
LG