Accessibility links

قوات الأمن اليمنية تشدد الاجراءات حول المرافق ومقار البعثات في البلاد


شددت قوات الامن اليمنية اجراءاتها الامنية حول المنشئات الحيوية الهامة والمرافق الحكومية ومقار البعثات الدبلوماسية والشركات الاجنبية تحسباً لوقوع هجمات ارهابية انتقامية بعد مقتل انور العولقي القيادي في تنظيم القاعدة وثلاثة من معاونيه في غارة جوية بمنطقة السيل الواقعة بين محافظتي مأرب والجوف شرق البلاد.

في هذه الاثناء، قتل 25 جنديا على الاقل في اشتباكات مع القاعدة وفي غارة جوية استهدفت الليلة الماضية مدرسة استولت عليها القوات اليمنية من التنظيم.

واشار المصدر الى ان تغير المواقع بين القوات الحكومية ومقاتلي تنظيم القاعدة نتيجة المواجهات الاخيرة تسبب في هذا الارتباك، لكن وزارتي الداخلية والدفاع اليمنيتين نفتا صحة هذه الانباء في بيان رسمي.

وزير الاعلام ينتقد تحركات المعارضة

في تطور آخر انتقد عبده الجندي نائب وزير الاعلام اليمني تحركات المعارضة لحل الازمة القائمة مؤكداً ان تلك الاحزاب تريد الفوز بالانتخابات قبل اجرائها على حد تعبيره.

وأشاد نائب الوزير بجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر في محاولة للتوفيق بين الأطراف السياسية وشن هجوماً لاذعاً بحق عبد اللطيف الزياني امين عام مجلس التعاون الخليجي بسبب طريقة تعامله مع الرئيس علي عبد الله صالح حسب وصفه.

من جانبه وصف محمد قحطان المتحدث باسم احزاب اللقاء المشترك تصريحات الجندي بانها محاولة اخرى للتنصل من المبادرة الخليجية.

XS
SM
MD
LG