Accessibility links

محكمة بحرينية تحكم على 36 شيعيا بينهم طلاب بالسجن 15 و 25 عاما


حكمت محكمة خاصة في البحرين الاثنين على 36 شيعيا بينهم طلاب بالسجن بين 15 و25 سنة في ثلاث قضايا منفصلة مرتبطة باحداث الحركة الاحتجاجية التي شهدتها المملكة هذه السنة، حسبما افادت وكالة انباء البحرين.

وحكمت محكمة السلامة الوطنية الابتدائية على 14 شخصا بالسجن المؤبد - 25 سنة في القضية الاولى التي تتعلق بحسب النائب العام العسكري بقتل وافد باكستاني "بالترصد له أثناء خروجه من منزله في منطقة المنامة" و"الاعتداء عليه بألواح خشبية واسياخ حديدية" واتلاف منزله.

كما ادين هؤلاء كذلك بالاعتداء على باكستاني آخر و"الاشتراك في تجمهر في مكان عام بغرض احداث الشغب وارتكاب جرائم تنفيذا لغرض ارهابي القصد منه الاخلال بالنظام العام".

وحكم على 15 آخرين بالسجن 15 سنة بتهمة "الشروع في قتل أحد العسكريين أثناء توجهه للعمل حيث تم التعرض له وهو في سيارته الخاصة وطعنه بأسياخ حديدية وسكاكين وألواح خشبية واتلاف سيارته" فضلا عن "اتلاف مبان في جامعة البحرين".

وفي القضية الثالثة، حكم على ستة طلاب بالسجن 15 سنة وعلى طالب سابع بالسجن 18 سنة بتهمة "الشروع في قتل عدد من الاشخاص في جامعة البحرين" ومحاصرتهم "واشعال النار لقتل المتواجدين" في مبنى بالجامعة.

كما غرمت المحكمة الطلاب باكثر من 900 الف دولار.

واكد النائب العام العسكري يوسف راشد فليفل ان للمحكومين الحق في الطعن في الحكم امام محكمة الاستئناف العليا الجنائية بالمحاكم العادية.

كما ذكرت الوكالة ان الجلسة حضرها ممثلون عن جمعيات حقوقية وممثلون عن وسائل الاعلام وعدد من ذوي المتهمين والمجني عليهم.

XS
SM
MD
LG