Accessibility links

ثلاثة فرق عربية في المرحلة قبل الأخيرة من كأس الاتحاد الأسيوي


تشارك ثلاثة فرق عربية في كأس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم عندما تخوض ذهاب نصف النهائي اليوم الثلاثاء، وهي اربيل العراقي والكويت الكويتي والوحدات الأردني. حيث يستضيف فريق اربيل فريق الكويت الكويتي، ويحل فريق الوحدات ضيفا على ناساف الاوزبكي.

وتقام مباراتا الإياب في 18 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، والنهائي في 29 منه.

وتحتكر الفرق العربية لقب البطولة منذ انطلاقها بحلتها الجديدة عن طريق الجيش السوري (2004) والفيصلي الأردني (2005 و2006) وشباب الأردن الأردني (2007) والمحرق البحريني (2008) والكويت (2009) والاتحاد السوري (2010).

وتشهد اربيل مواجهة مرتقبة بين صاحب الأرض وضيفه الكويت، إذ تكتسب اللقاءات العراقية الكويتية نوعا خاصا من الإثارة والترقب ما يجعل مباراة اربيل وصيف بطل الموسم الماضي والكويت حامل لقب البطولة قبل الماضية مرشحة لدرجة عالية من الأهمية.

و بلغ اربيل نصف النهائي بعدما اجتاز بيرسيبورا جايابورا الاندونيسي ذهابا وإيابا 2-1 و1-صفر على التوالي.

وإذا كان الطرفان يسعيان للخروج من المواجهة بفوز ثمين قبل أن يتجدد اللقاء بينهما في 18 الجاري في الكويت، فان اربيل يتطلع في هذه المباراة إلى أكثر من هدف لاسيما وانه ينتظر فرصة لرد اعتباره بعد إقصائه أمام الكويت السابق من الدور ذاته سابقا.

وكان الكويت تأهل إلى نصف النهائي على حساب موانغ تونغ التايلاندي بعد ان تغلب عليه ذهابا في الكويت 1-صفر، ثم تعادل معه إيابا صفر-صفر.

وفي المباراة الثانية، يسعى الوحدات إلى تأكيد عروضه القوية في البطولة هذا الموسم والعودة من طشقند بنتيجة مريحة قبل استضافة ناساف في عمان إيابا.

الوحدات تصدر ترتيب المجموعة الرابعة في الدور الأول برصيد 14 نقطة، متقدما على الكويت والطلبة العراقي والسويق العماني، ثم تخطى شورتان الاوزبكي 2-1 في الدور الثاني، قبل ان يكتسح دهوك العراقي ذهابا 5-1 وإيابا 3-صفر في ربع النهائي.
XS
SM
MD
LG