Accessibility links

logo-print

منع مظاهرات للمعارضة الشيعية في البحرين


منعت السلطات البحرينية تنظيم تظاهرة الثلاثاء بدعوة من أبرز حركة معارضة شيعية كانت تعتزم التظاهر احتجاجا على عقوبات السجن التي صدرت بحق ناشطين بتهم المشاركة في حركة الإحتجاج في شهري فبراير/شباط ومارس/آذار الماضيين.

وأفادت وكالة الأنباء البحرينية أن رئيس الأمن العام في البحرين اللواء طارق مبارك بن دينه أصدر قرارا بمنع التجمع الذي تم تقديم طلب بشأنه من قبل جمعية الوفاق لتنظيم "سلسلة بشرية على شارع حيوي ورئيسي بالعاصمة المنامة".

وأوضح رئيس الأمن العام في قرار المنع "أن الإخطار الذي قدم بهذا الشأن قد تبين عدم استيفائه للشروط والبيانات التي يتطلبها مرسوم بقانون متعلق بشأن الإجتماعات العامة والمسيرات والتجمعات".

وأضاف أن "أسلوب ومكان التجمع المزمع القيام به غير ملائم من الناحية الأمنية لما قد يترتب عليه من الإخلال بالأمن العام وإعاقة حركة المرور بالمنطقة المشار إليها بالإخطار وهو ما قد يؤدي إلى الاختناقات المرورية وتعطيل مصالح مستخدمي الطريق".

واحتجت جمعية الوفاق على هذا القرار معتبرة إياه "غير شرعي ويشكل مساسا بحرية التعبير".

وقد حكمت محكمة خاصة في البحرين أمس الاثنين على 36 شيعيا بينهم طلاب بالسجن بين 15 و25 سنة في ثلاث قضايا منفصلة مرتبطة بأحداث الحركة الإحتجاجية التي شهدتها المملكة هذه السنة.

XS
SM
MD
LG