Accessibility links

حركات ثورية تدعو لمظاهرة مليونية في جمعة "شكرا عودوا إلى ثكناتكم"


دعت حركات ثورية وشبابية إلى تنظيم مظاهرة مليونية يوم الجمعة المقبل في ميدان التحرير والميادين الرئيسية بمحافظات الإسكندرية والسويس وبورسعيد، تحت شعار "شكرا عودوا إلى ثكناتكم"، في إشارة إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وذكرت الهيئة العليا لتنظيم شباب الثورة الذي يضم ٢٨ حزبا وحركة سياسية في بيان له إن جمعة "شكرا للمجلس العسكري" تتضمن تهنئة للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر/ تشرين أول مع مطالبتها بضرورة تسليم السلطة رسميا إلى جهة مدنية في أقرب وقت ممكن.

وأضاف البيان أن" المصريين بشكل عام والثوار بشكل خاص لن ينسوا وعود الحكام، خاصة بعد الثورة، ولذلك يطالبون المجلس العسكري بإنهاء العمل بقانون الطوارئ وتسليم السلطة تنفيذا لما أعلنه المجلس فور توليه السلطة".

يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه حركة "شباب ثورة الغضب الثانية" جهودها لحشد المصريين للمشاركة في مظاهرة مليونية يوم السابع من أكتوبر/ تشرين أول القادم للتأكيد على مطالب الثورة والمطالبة بإنهاء حالة الطوارئ وسرعة إصدار قانون الغدر وإصدار تعديلات لقانون السلطة القضائية تضمن استقلالها عن السلطة التنفيذية.

في المقابل، أعلنت حركة "مصر فوق الجميع" تنظيم احتفال بميدان روكسي بضاحية مصر الجديدة شرقي القاهرة يوم الجمعة المقبل، تحت شعار "أفضل وردة للشجعان"، تقديرا لما وصفته ببطولات القوات المسلحة المصرية في حرب أكتوبر/ تشرين أول مع إسرائيل ودور المجلس العسكري في إدارة المرحلة الانتقالية في مصر في أعقاب ثورة الخامس والعشرين من يناير.

XS
SM
MD
LG