Accessibility links

logo-print

مجلس الوزراء يحيل تعديلات قانون الانتخابات البرلمانية إلى المجلس العسكري


أحال مجلس الوزراء تعديلات قانون الانتخابات البرلمانية إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، تمهيدا لصدور مرسوم بقانون بالتعديلات الجديدة والخاصة بالمادة الخامسة ومواعيد انعقاد مجلسي الشعب والشوري والعزل السياسي أو قانون الغدر، خاصة المادة المتعلقة بعزل كل من أفسد الحياة السياسية عن العمل السياسي لمدة خمس سنوات.
وقالت مصادر صحافية إن العزل السياسي سيشمل أعضاء المجالس المحلية لعام 2008 وأعضاء مجلسي الشعب والشورى في انتخابات 2010 وأعضاء لجنة السياسات وأمناء الحزب الوطني علي مستوى المحافظات.

على صعيد آخر، نفي مجلس الوزراء‏-‏ في اجتماعه أمس‏-‏ ما تردد حول توجه الحكومة لاتخاذ قرارات بتأميم بعض المنشآت أو الشركات التي سبق خصخصتها.
وأبدى مجلس الوزراء التزامه باحترام ما تسفر عنه أحكام القضاء النهائية، كما جددت الحكومة التزامها بدعم وتشجيع وحماية الاستثمار المحلي والأجنبي.
وأكدت احترامها الكامل للتعهدات والالتزامات المصرية الدولية وفقا للاتفاقيات الثنائية التي أبرمتها معه. وشدد مجلس الوزراء علي الاستمرار في سياسات وآليات الاقتصاد الحر والسوق المفتوحة، ودعم وتشجيع دور القطاع الخاص،ومراعاة تحقيق العدالة الاجتماعية، وتأمين حقوق العاملين.

XS
SM
MD
LG