Accessibility links

الصحافة الصينية تنتقد مشروع القانون الأميركي حول اليوان


أكدت الصحافة الصينية الرسمية الأربعاء أن أعضاء مجلس الشيوخ الأميركيين يسعون من خلال تقديم مشروع قانون جديد لفرض عقوبات على الصين، إلى "التنصل من مسؤولياتهم" من المشاكل الاقتصادية التي تواجهها الولايات المتحدة.

وجاء في تعليق لصحيفة "يومية الشعب" الأربعاء أنه "لمواجهة استياء الشعب الأميركي، يستخدم نواب أميركيون العملة الصينية للتنصل من مسؤولياتهم وقصورهم السياسي".

وأضافت الصحيفة الناطقة باسم الحزب الشيوعي الحاكم في الصين: "حتى هؤلاء الأميركيون الذين ينادون برفع قيمة اليوان، يجب أن يعترفوا بأن رفع القيمة ليس الدواء الناجع لمعالجة المشاكل الاقتصادية في الولايات المتحدة".

ومهد مجلس الشيوخ الأميركي الطريق الاثنين الماضي لمشروع قانون لمعاقبة الصين المتهمة بخفض قيمة عملتها من أجل تشجيع صادراتها.

وتؤجج هذه السياسة غضب الولايات المتحدة التي كان تأثير الركود على صناعتها كبيرا.

وسارعت بكين إلى الإعلان عن "معارضتها الشديدة" لهذا النص.

وأكدت ما زاوتشو المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية أن مشروع القانون هذا "يشكل انتهاكا خطرا لقواعد المنظمة العالمية للتجارة وتدخلا فاضحا في العلاقات التجارية الصينية الأميركية".

وفي بيان الثلاثاء، أعرب البنك المركزي الصيني أيضا عن "أسفه" لمشروع القانون الأميركي، مؤكدا أن أسباب العجز التجاري الكبير للولايات المتحدة لا تحصى.

XS
SM
MD
LG