Accessibility links

الشهرستاني يبحث مع وزير إيطالي آفاق التعاون الإقتصادي بين البلدين


بحث نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني مع وزير التنمية والاقتصاد الإيطالي باولو روماني إمكانية تنفيذ مشاريع بناء المحطات الكهربائية وتطوير الحقول النفطية.

ولفت الشهرستاني في مؤتمر صحفي عقده عقب اللقاء مع الوزير الإيطالي الذي يزور العراق حاليا برفقة وفد عن ممثلي 40 شركة متخصصة في مجالات النفط والكهرباء والماء، إلى أن الحكومة الإيطالية ستقدم التسهيلات اللازمة لتنفيذ المشاريع الإستثمارية في العراق.

وفي معرض رده على سؤال لمراسل "راديو سوا" بخصوص آلية الدفع التي سيعتمدها العراق في حال تنفيذ المشاريع من قبل الشركات الإيطالية قال الشهرستاني "إن طريقة الدفع لبعض المشاريع المزمع تنفيذها ستكون عن طريق نظام الآجل أما المشاريع الأخرى فستخصص لها المبالغ اللازمة من موازنة البلاد العامة".

من جهته، شدد روماني على ضرورة تعميق العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرا إلى أن بلاده تحرص على الإستثمار في العراق فضلا عن نقل الخبرات في المجالات المختلفة.

تجدر الإشارة إلى أن عددا من الشركات الإيطالية يعتزم التنافس مع الشركات العالمية الأخرى لتوقيع عقد تنفيذ مشروع ميناء الفاو الكبير في محافظة البصرة جنوبي العراق.

تقرير إياد الملاح مراسل "راديو سوا" في بغداد:
XS
SM
MD
LG