Accessibility links

1 عاجل
  • أ ف ب: كيري يعلن أن اجتماعا أميركيا روسيا يعقد السبت في جنيف في محاولة لإنقاذ حلب

مواجهات بين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي عند مدخل سجن عوفر


جرت مواجهات بين شبان فلسطينيين والجيش الإسرائيلي بعد تظاهرة لأهالي معتقلين فلسطينيين الأربعاء عند مدخل سجن عوفر في قاعدة عسكرية إسرائيلية جنوب رام الله في الضفة الغربية، كما ذكر مراسل لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقال المصدر نفسه إن الجيش الإسرائيلي استخدم الغاز المسيل للدموع واعيرة مطاطية باتجاه شبان كانوا يلقون الحجارة باتجاه جنود من الجيش الإسرائيلي تواجدوا عند المدخل.

ووقعت هذه المواجهات في أعقاب تظاهرة شارك فيها عشرات من أهالي معتقلين فلسطينيين في السجون الإسرائيلية وشخصيات سياسية تضامنا مع المعتقلين الفلسطينيين الذين بدأوا إضرابا عن الطعام قبل سبعة أيام احتجاجا على الوضع المعيشي داخل السجن.

ورفع المشاركون في التظاهرة الإعلام الفلسطينية وصورا لمعتقلين، وهتفوا "يا أسير ارتاح ارتاح إحنا نواصل الكفاح".

وبعد وقت قصير من التظاهر أمام المدخل الرئيسي للمعسكر، وقعت المواجهات وتفرق المتظاهرون حيث بقي شبان يلقون الحجارة باتجاه الجيش الإسرائيلي، ولم يبلغ عن اصابات.

وقال متحدث عسكري إسرائيلي لوكالة الصحافة الفرنسية إن "نحو 60 فلسطينيا تجمعوا في ضاحية رام الله ورشقوا قوات الأمن بالحجارة فاستخدمت أساليب مكافحة الشغب لتفريقهم".

وكانت المتحدثة باسم إدارة السجون الإسرائيلية سيفان وايزمان قد قالت الاثنين لوكالة الصحافة الفرنسية إن "160 سجينا فلسطينيا من أصل 6000 بدأوا إضرابا عن الطعام".
XS
SM
MD
LG