Accessibility links

أوباما يعين شاكيرا مستشارة للشؤون التربوية


أعلن البيت الأبيض اليوم الخميس أن الرئيس الأميركي باراك اوباما قد عين المطربة الأميركية الكولومبية الأصل شاكيرلا إيزابيل ميباراك ريبيل مستشارة للشئون التربوية للسكان الأميركيين ذوي الأصول اللاتينية.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست الأميركية أسباب تعيين شاكيرا في هذا المنصب حيث أشارت إلى أن المطربة الكولومبية الأصل الحائزة على جائزة جرامي شاركت لعدة سنوات في تعزيز تعليم الأطفال من أصول لاتينية كما أنه ليس من قبيل المصادفة أنها أيدت أيضا أوباما في الانتخابات الرئاسية عام 2008.

تجدر الإشارة إلى أن أوباما يعول على الجالية الأميركية اللاتينية في الولايات المتحدة لتلعب دورا رئيسيا في الحملة الانتخابية غير أن 37 بالمئة فقط من الأميركيين يعتقدون بأنه سيحظى بدعم الأميركيين اللاتينيين في الانتخابات المقبلة.

ويذكر أن المغنية شاكيرا البالغة من العمر 34 عاما وهي من جذور كولومبية ولبنانية حصلت خلال مسيرتها الفنية على جوائز عدة فضلا عن نشاطها الكثيف في ميدان العمل الإنساني إذ أسست عام 1997 منظمة "صندوق الحفاة" الهادفة إلى جذب التمويل والوسائل المادية لتشييد المدارس للأطفال في الأسر الفقيرة.

وفي عام 2010 منحت منظمة العمل الدولية التابعة لهيئة الأمم المتحدة شاكيرا ميدالية تقديرا لنشاطها وفي عام 2003 عندما كانت تبلغ من العمر 26 عاما عينت كأصغر سفيرة للنوايا الحسنة في الأمم المتحدة.
XS
SM
MD
LG