Accessibility links

منظمات مصرية تنظم مؤتمرا في واشنطن عن مصر الثورة


أعلن عدد من المنظمات المصرية عن تنظيم مؤتمر لمدة 3 أيام تحت عنوان مصر الثورة، الطريق إلى الديموقراطية والتنمية الاقتصادية، ويستمر من 21 إلى 23 أكتوبر/تشرين الأول الجاري في العاصمة الأميركية واشنطن.
وينظم المؤتمر ويموله عدة منظمات مصرية أبرزها الجمعية الوطنية للتغيير، كلنا خالد سعيد، حركة 6 أبريل، وشباب الإخوان.

وأوضح المنسق العام للمؤتمر أمين محمود أن المؤتمر سيناقش حق المصريين في الخارج بالتصويت خلال الانتخابات خاصة أن أعداد المصريين في الولايات المتحدة تصل إلى مليون مغترب. وأشار محمود إلى تلقيه طلبات من المصريين الأميركيين باستخراج بطاقة الرقم القومي لاستخدامها في التصويت للانتخابات.
وأضاف أن من بين القضايا المطروحة هي قضية المساواة في المواطنة، وكيفية بناء لوبي مصري داخل أروقة السياسة الأميركية ليكون أداة ضغط على الحكومة الأميركية لصالح القضايا المصرية.
كما يناقش المؤتمر خلال جلساته التحديات الاقتصادية والسياسية التي تواجه مصر ما بعد الثورة، كما ينظم طاولة نقاش مستديرة للمرشحين المحتملين للرئاسة الذين سيشاركون في المؤتمر ويعلنون خلاله برامجهم للمصريين الأميركيين.

ووجه المؤتمر دعوة لوزيرة الخارجية الأميركية هيلارى كلينتون ومساعدها وليام بيرنز، وعضوي الكونغرس جون ماكين وجون كيري، وكذلك عضوي مجلس النواب عن ولاية فرجينيا، إضافة إلى مشاركة عدد من الباحثين الأميركيين في الشأن المصري، بالإضافة إلى كل من رئيس الوزراء المصري عصام شرف والمرشحين المحتملين للرئاسة المصرية عمرو موسى، محمد البرادعي ومحمد سليم العوا، ورجل الأعمال المصري نجيب ساويرس.

XS
SM
MD
LG