Accessibility links

logo-print

جيهان السادات: اختيار زوجي لحسني مبارك لخلافته كان خطأ كبيرا


قالت جيهان السادات، قرينة الرئيس المصري السابق أنور السادات "إن اختيار زوجها للرئيس المخلوع حسني مبارك لخلافته كان خطأ كبيراً".

ورأت السادات، في مقابلة مع برنامج "على الهوا" على قناة أوربت، أن مبارك لم يستطع ملء الفراغ الذي خلَّفه السادات، وأن مؤسسة الرئاسة بدت فارغة من قائد كبير ومحنك يستطيع مواجهة الأزمات بشجاعة وحنكة.

وأضافت أن الشعب المصري كان لديه إحساس بأن هناك شيئاً ما سيحدث أواخر أيام مبارك، موضحة أن ذلك هو شعور عام نظراً لطول مدة حكم الرئيس مبارك وغلاء الأسعار وتزوير الانتخابات النيابية واستغلال المناصب والنفوذ في جمع الثروات، وبيع الأراضي بأسعار بخسة علاوة على الحديث عن توريث الرئاسة.

وقالت "لا ننكر أن مبارك قام بحماية مصر من أشياء كثيرة منها عدم نشوب حروب وعدم التعرض لمشاكل مع الدول الأخرى، ولكن ذلك لا يمنع أنه لم يُمارس سلطاته كرئيس جمهورية في وقف نهب ثروات البلاد"، مؤكدة أن الرئيس السابق لم يكن على اتصال بشعبه على عكس السادات الذي كان يحس بنبض الشارع وينحاز له.

مما يذكر أن الرئيس المصري الأسبق أنور السادات اختار مبارك نائباً له عام 1975، قبل أن يُصبح رئيساً أواخر عام 1981 عقب اغتيال السادات على يد متشددين إسلاميين خلال الاحتفال بالذكرى الثامنة لانتصار مصر في حرب أكتوبر/ تشرين الأول وهو الحادث المعروف بحادثة "المنصة".
XS
SM
MD
LG