Accessibility links

صفوت حجازي :الجيش المصري خط أحمر وسيتم تسليم السلطة إلى المدنيين


اعتبر الدكتور صفوت حجازي، القوات المسلحة المصرية خطا أحمر لا يمكن تخطيه.

ورفض حجازي، جميع المحاولات للنيل من الجيش قائلا إننا نحترم الجيش، مؤكدا في الوقت نفسه أهمية تسليم السلطة إلى مدنيين ورئيس منتخب.

وأكد حجازي في كلمته خلال المؤتمر الجماهيري ، الذي نظمه حزب الحرية والعدالة بالإسكندرية للاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر/تشرين الأول 1973 بحضور إمام مسجد القائد إبراهيم "الشيخ أحمد المحلاوي"،انه مطمئن إلى انه سيتم تسليم السلطة بسلام من المجلس العسكري إلى المدنيين عقب الانتخابات البرلمانية والرئاسية ، منوها بقدرة الشعب المصري على حماية ثورته ومنع أية محاولات للالتفاف على إرادته.

واعتبر حجازي وصول أي من رموز النظام السابق أو فلول الحزب الوطني إلى مقاعد برلمانية خلال الانتخابات المقبلة تهاونا من المصريين في حقوقهم.

ونوه حجازي إلى الإنجازات التي حققتها الثورة ومنها محاكمة الرئيس المخلوع ونجليه، بالإضافة إلى نحو 36 وزير سابق، وإسقاط دستور عام 1971 والقضاء على جهاز مباحث أمن الدولة، مشيرا إلى أن الشعب لن يقبل بأية أجهزة أمنية قمعية مرة أخرى.

وقام حزب الحرية والعدالة خلال الاحتفال بتكريم عدد من شهداء الثورة المصرية بالإسكندرية، بالإضافة إلى عدد من شهداء وقدامي المحاربين بحرب أكتوبر/تشرين الأول عام 1973.

XS
SM
MD
LG