Accessibility links

خطباء المساجد يؤكدون ضرورة الأخذ بأسباب نصر أكتوبر لإعادة بناء الوطن


أكد خطباء المساجد في خطبة الجمعة اليوم ضرورة استلهام دروس نصر حرب أكتوبر /تشرين الأول المجيدة للأخذ بأسباب النصر بالعمل المنتج وتوحيد الصفوف ونبذ الخلافات والسعي إلى إعادة بناء الوطن بعيدا عن أي صراعات بعد الاهتمام ببرامج التعليم والصحة والتطور العلمي وإحسان الولاية القائمة على العدل والقانون ومراعاة حقوق الله والعباد.

وطالب الشيخ صلاح نصار إمام وخطيب الجامع الأزهر، الأمة الإسلامية بالأخذ بأسباب نصر العاشر من رمضان والسادس من أكتوبر/تشرين الأول بقوة الإيمان والثبات والصبر وإعداد كل أنواع القوى مع الاستفادة من ثورة 25 يناير وما حققته من انتصار على الظلم والطغيان والفساد لاستكمال مسيرة النصر بقوة الإرادة وصدق النية.

كما أكد إمام وخطيب الجامع الأزهر في خطبته على ضرورة توحيد الجهود خلال المرحلة المقبلة بالاهتمام بتطوير المجتمع في مختلف المجالات وأهمها التعليمية والصحية ومحاربة الفقر والتصدي للبطالة مبينا أن ذلك لن يتحقق إلا بأداء كل فرد في المجتمع لواجباته وأداء الأمانة وتحمل المسؤولية لبناء مصر الحديثة.

كما أشار الشيخ صلاح إلى مسؤولية الولاية لإقامة العدل وحفظ النفس والاهتمام بكل أسباب التقدم محذرا من استغلال المناصب لتعطيل مصالح العباد وضرورة استمرار جهود مواجهة الفساد للقيادة الحرة النزيهة والعمل المنتج.

بدوره أكد خطيب مسجد النور بالعباسية أهمية استحضار أسباب نصر أكتوبر لتحقيق نصر جديد خلال الفترة المقبلة للعمل الصادق وتوحيد الصفوف والوقوف إلى جانب القوات المسلحة من أجل إعادة الاستقرار والأمن إلى المجتمع بالتعاون مع رجال الشرطة مبينا أن بناء مصر الحديثة يقوم على الأخذ بأسباب التقدم سواء العلمي أو التكنولوجى مع مراعاة حقوق الخالق وعدم الإضرار بمصالح العباد.
XS
SM
MD
LG