Accessibility links

logo-print

ماراثون يهدف إلى إشاعة السلام وتكريسه في العراق


أحتضنت مدينة أربيل العراقية الجمعة أول ماراثون من نوعه، يهدف منظموه إلى لفت أنظار العالم من أجل إشاعة السلام وتكريسه في العراق.
شارك في الماراثون أكثر من ألف متسابق من مختلف الفئات العمرية، وينتمي عدد من المشاركين إلى جنسيات ايطالية وألمانية واسبانية وبريطانية والسويدي والكندي والأميركية واليابانية والكينية والنيجيرية.
وحمل الماراثون الذي نظم من قبل عدد من منظمات المجتمع المدني وشارك فيه عدد كبير من الرياضيين والمتسابقين القادمين من دول أوروبية شعار "لنركض من أجل السلام واللا عنف".

من جهته، قال عضو اللجنة التحضيرية للماراثون ابراهيم اسماعيل "نهدف من خلال هذه التظاهرة الرياضية إلى إيصال رسالة تؤكد أن الشعب العراقي يسعى للعيش دون عنف."
وأضاف "أن بناء السلام يأتي من خلال الرياضة لذا نظمنا هذه المبادرة الدولية في العديد من الدول من أنحاء العالم يشارك فيها الكبار والشباب والنساء فضلا عن مشاركة عدد كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة وعدائين محترفين ومحبين للسلام."

وقطع المشاركون في السباق الذي انطلق من أمام مقر برلمان اقليم كردستان في مدينة اربيل بمشاركة وزير الثقافة والرياضة في كردستان محمود كاوة، مسافات محددة حسب فئاتهم العمرية 2 و10 و42 كلم، وفاز في السباق الأخير الايطالي سيرجيو ماريو (31 سنة).

XS
SM
MD
LG