Accessibility links

تخصيص أموال من البترودولار لتعيين الخريجين في كركوك



قال عضو لجنة التعيينات في مجلس محافظة كركوك محمد خضر إن المجلس خصص جزءا من ميزانيته الخاصة بالبترودلار لتعيين خريجي الكليات والمعاهد في دوائر المحافظة الحكومية بصفة عقود، واصفا هذه بالخطوة المهمة في سبيل القضاء على البطالة واستيعاب الشباب كي لا ينخرطوا في أعمال أخرى.

وأشار إلى أن هناك الكثير من الخريجين الذين مضى على تخرجهم سنوات دون أن يتم تعيينهم بسبب الميزانية والتعقيدات السياسية وإخفاقات مجلس النواب.

وأوضح خضر في سياق حديثه لـ"راديو سوا" أن اللجنة باشرت استلام طلبات الوجبة الثانية من المتقدمين للتعيين، مضيفا أن أصحاب الوجبة الأولى جرى تعينهم في نهاية الشهر التاسع، وقال إن هناك مساعي لتعيين خريجي المراحل الإعدادية والمتوسطة وحتى الابتدائية.

وشدد خضر على ضرورة تحقيق التوازن القومي في التعيينات حيث أن تعيين الوجبة الأولى لم يعتمد على مبدأ التوافق والتوازن القومي، وقال إن حصة الأكراد كانت 60% والعرب والتركمان مع الكلداشوريين 40%.

ويأتي هذا المشروع في إطار سعي الإدارة المحلية في توفير فرص عمل للعاطلين من حملة الشهادات. وسيتم توزيع المعينين الجدد على الدوائر الحكومية حسب اختصاصاتهم وتحديد الرواتب التي تترواح بين 300-250 ألف دينار على أساس الشهادة الدراسية التي يحملونها.

تقرير مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG