Accessibility links

محافظة بغداد تعتزم إنشاء مجمع صناعي كبير



كشف عضو مجلس محافظة بغداد محمد الربيعي عن نية المحافظة إنشاء أكبر مجمع صناعي لتجارة الخشب والحديد ومواد البناء والمولدات الكهربائية والرافعات في مدينة النهروان الواقعة جنوب شرقي العاصمة، مشيرا إلى أن المشروع أحيل عن طريق الاستثمار إلى شركة عراقية بتنفيذ تركي.

وأكد الربيعي الذي يشغل منصب رئيس لجنة إدارة التخطيط الاستراتيجي في مجلس المحافظة أن المشروع يتضمن استكمال البنى التحتية من طرق وماء وكهرباء، ويقام على مساحة تقدر بألفي دونم.

وقال الربيعي لـ"راديو سوا" إن دوائر الكمارك في المناطق الجنوبية سيتم تحويلها إلى منطقة النهروان، حتى تتم عملية ترحيل المجمعات الصناعية العشوائية مع حلول عام 2013.

إلى ذلك اعتبر هاشم الأطرقجي رئيس اتحاد الصناعيين العراقيين في حديث لـ"راديو سوا" أن مجمع النهروان الصناعي سيكون فاعلا بشكل كبير لقربه من مدينة بسمايا السكنية التي تحتاج إلى كم هائل من مواد البناء والحديد والخشب.

يشار إلى أن الأحياء الصناعية تنتشر بشكل عشوائي في قلب العاصمة بغداد مثل الشيخ عمر ومنطقة السباع وكمب سارة، مما يؤثر سلبا على حركة المرور في العاصمة فضلا عن التلوث البيئي الذي يسببه انتشار هذه المناطق.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد بهاء النعيمي:
XS
SM
MD
LG