Accessibility links

logo-print

الحكومة الإسرائيلية توافق على القيام بإصلاحات اقتصادية


وافقت الحكومة الإسرائيلية الأحد على ملخص الإصلاحات الاقتصادية الذي يهدف إلى تلبية المطالب المعيشية بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة في الدولة العبرية.

ووافقت الحكومة بغالبية 21 صوتا مقابل 8 أصوات على اقتراحات لجنة كان عينها رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو برئاسة الخبير الاقتصادي مانويل تراكتنبرغ بعد خروج أعداد هائلة من الإسرائيليين للتظاهر في الشوارع احتجاجا على ارتفاع تكاليف المعيشة.

وأرجأ نتانياهو التصويت على التقرير الأسبوع الماضي بعد عدم حصوله على الأصوات اللازمة لتمريره.

وقال نتانياهو في بيان صادر عن مكتبه بعد الموافقة "أعطيت كلمتي ووفيت بها"، مشيرا إلى أن "تقرير تراكتنبرغ جيد للمواطنين الإسرائيليين إذ انه يخفض تكاليف المعيشة ويخفض الضرائب ويزيد الدخل المتاح ويؤدي دورا في تمويل التعليم ويتيح مزيدا من المساكن".

وقدمت اللجنة برئاسة الاقتصادي مانويل تراكتنبرغ تقريرها المؤلف من 267 صفحة الشهر الماضي والذي اقترح توصيات تتعلق بالإسكان والمنافسة والخدمات الاجتماعية والتعليم والضرائب.

وصوت وزير الدفاع ايهود باراك الذي يتزعم حزب الاستقلال ضد التوصيات التي سيتم تمويلها في الغالب من اقتطاع في ميزانية الدفاع.

وقال باراك في الاجتماع في تصريحات وزعها مكتبه "تضاءلت ميزانية الدفاع في السنوات العشرين الأخيرة على رغم التهديدات والتحديات التي تواجه إسرائيل والتي تضاعفت خلال العام الماضي".

XS
SM
MD
LG