Accessibility links

ثوار ليبيا يقتربون من السيطرة على سرت


أوشك الثوار في ليبيا على إحكام سيطرتهم على سرت آخر معاقل كتائب القذافي وهم يخوضون حاليا معارك عنيفة ضد بقاياها.

ويتقدم الثوار نحو المدينة من خمس جبهات متبعين الطريقين الساحليين في الشرق والغرب كما يشنون هجومهم من الناحية الجنوبية أيضا بعد احتلال جزء من وسط المدينة وجامعتها.

وقد اقتحم الثوار مستشفى لابن سينا في المدينة بحثا عن فلول الكتائب وتمكنوا من اعتقال 25 منهم. ويأتي في الوقت الذي يغادر المدنيون المنطقة خشية التعرض للنيران الكثيفة التي يطلقها الجانبان.

وكانت قوات النظام الجديد في ليبيا قد سيطرت على جامعة سرت إحدى نقاط المقاومة الرئيسية بالمدينة التي لا تزال موالية لمعمر القذافي، وكذا قصر المؤتمرات واغادوغو، وتركز القتال صباح الأحد حول مركز مؤتمرات وغادوغو وهو مجمع ضخم يقع إلى الشمال الغربي من الجامعة بمحاذاة طريق طويل يؤدي إلى وسط مدينة سرت.

وعلى صعيد آخر ينتظر مقاتلو المجلس الوطني الانتقالي الأوامر من قيادات المجلس لتنفيذ هجوم كبير على المدينة لتحريرها من قوات القذافي.

وأكد عادل المختار إمام مسجد على بعد نحو40 كيلومترا شمال خط الجبهة والذي يستخدم كقاعدة خلفية لقوات المجلس الوطني الانتقالي "أريد أن أقاتل، لكننا ننتظر الأوامر".

وأضاف "قال لنا المجلس الوطني الانتقالي لا تدخلوا فورا إلى بني وليد، حاصروها وفور تحرير سرت بفضل العملية الجارية، سيأتي مقاتلون من مصراتة لمساعدتكم".

XS
SM
MD
LG