Accessibility links

هجوم على حاجز تفتيش للشرطة واعتقالات شمال الحلة



جرح أربعة من عناصر الشرطة بينهم ضابط برتبة ملازم إثر مهاجمة مسلحين مجهولين بأسلحتهم الخفيفة حاجز تفتيش للشرطة في قضاء المحاويل إلى الشمال من مدينة الحلة في وقت متأخر من مساء الأحد.

وأوضح مصدر في شرطة القضاء لـ"راديو سوا" أن المسلحين كانوا يستقلون سيارة مدنية نوع هيونداي حديثة الطراز، مشيرا إلى هروبهم إلى جهة مجهولة، وألى أن أحد الجرحى بحالة خطيرة.

وعلى صعيد العمليات التي تنفذها القوات الأمنية لمطاردة المطلوبين واعتقالهم، شنت قوة من الشرطة والجيش صباح الاثنين حملة مداهمة لبعض مناطق ناحية جبلة التابعة لقضاء المحاويل تمكنت فيها من اعتقال المدعو كريم منصور وهو من المطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب ومتهم بعدة عمليات تفجير آخرها تفجير سيارة ملغمة في معارض بيع وشراء السيارات في ناحية جبلة قبل عدة أشهر، حسبما أفاد مصدر في شرطة الناحية.

وفي منطقة البحيرات التابعة لناحية الإسكندرية تمكنت قوة من الأمن الوطني ولواء الرد السريع صباح الاثنين من إلقاء القبض على أحد المطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب يدعى فراس محمود، وهو متهم بحسب مصدر أمني بعمليات قتل وتفجير في منطقة البحيرات، إضافة إلى قيامه بتهجير عدد من العوائل من تلك المنطقة في الأعوام السابقة.

تقرير مراسل "راديو سوا" في الحلة حسين العباسي:
XS
SM
MD
LG