Accessibility links

logo-print

السعودية تواصل إهدار النقاط في تصفيات كأس العالم


واصل منتخب السعودية لكرة القدم مسلسل إهدار النقاط وفشل في تحقيق فوزه الأول في الدور الثالث بتعادله سلبا مع مضيفه التايلاندي يوم الثلاثاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات الأسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل.

وجاءت خيبة الأمل السعودية بينما فازت استراليا على ضيفتها عمان بثلاثية نظيفة اليوم أيضا في المجموعة ذاتها.

واقتربت استراليا من حجز إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الرابع والحاسم من التصفيات، وانحصر التنافس بنسبة كبيرة بين تايلاند والسعودية لنيل البطاقة الثانية، نظرا لصعوبة موقف المنتخب العماني.

وحققت استراليا العلامة الكاملة حتى الآن بثلاثة انتصارات رفعت رصيدها إلى تسع نقاط، تليها تايلاند بأربع نقاط، ثم السعودية بنقطتين، وتأتي عمان أخيرة بنقطة واحدة.

لم تكن بداية المنتخب السعودي في الدور الثالث جيدة بتعادله مع نظيره العماني في مسقط صفر-صفر في الجولة الأولى قبل أن يخسر امام مضيفه الاسترالي 1-2 في الثانية، في حين أن تايلاند التي سقطت بصعوبة أمام استراليا 1-2، وحققت فوزها الوحيد حتى الان على عمان بسهولة 3-صفر.

وكان مدرب المنتخب السعودي، الهولندي فرانك رايكارد، أعاد قائد فريق اتحاد جدة محمد نور إلى صفوف "الأخضر" بعد أن أبعده عن الجولتين السابقتين، لكن المنتخب السعودي لم يوفق في الخروج فائزا رغم حصوله على عدد وافر من الفرص أمام المرمى التايلاندي.

يذكر ان منتخب السعودية مثل عرب أسيا في المونديال أربع مرات بين 1994 و2006، وخسر في التصفيات الماضية المؤهلة إلى مونديال جنوب افريقيا 2010 أمام نظيره البحريني في الملحق الأسيوي.

XS
SM
MD
LG