Accessibility links

logo-print

انبي يحرز كأس مصر للمرة الثانية في تاريخه على حساب الزمالك


نجح فريق إنبي في التتويج بطلا لكأس مصر محرزا لقبه الثاني، بفوزه على الزمالك 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ستاد القاهرة الدولي بعد مباراة قوية ومثيرة، وثأر بالتالي لخسارته نهائي الكأس أمام الزمالك بنفس النتيجة 1-2 عام 2008.
وكان النادي البترولي أحرز لقب كأس مصر للمرة الأولى عام 2005 على حساب الاتحاد السكندري بهدف مقابل لا شيء.

حول انبي تأخره إلى فوز، حيث منح المهاجم عمرو زكي التقدم للزمالك بهدف بضربة رأس بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني لكن عادل مصطفى تعادل لانبي بهدف من متابعة بعد أن رد القائم تسديدته من ركلة جزاء في الدقيقة 54 ، وحسم أحمد عبد الظاهر النتيجة لصالح انبي بتسجيل هدف الفوز من هجمة مرتدة قبل تسع دقائق من النهاية.

قدم الفريقان مباراة عالية المستوى، ونجح المدير الفني لأنبي مختار مختار في قيادة المباراة بشكل فائق بعدما أغلق جميع الطرق لمرمى فريقه وأبطل مفعول جميع أوراق حسن شحاتة الرابحة.

إنطلقت المباراة وسط شحن جماهيري زملكاوي كبير، وفشل الزمالك الذي اعتبر مرشحا بارزا للفوز باللقب في استغلال تفوقه في الشوط الأول وأهدر العديد من الفرص أقربها في الدقيقة 14 ألغى علي إثرها حكم المباراة هدفا أبيض بعد أن تلقى أحمد حسن الكرة الساقطة من حارس انبي سددها في زميله أحمد جعفر المتسلل والمرمى خالي من حارسه.
وبدأ الزمالك بعد هذه الفرصة في امتلاك الكرة شيئا فشيئا، وسدد أحمد حسن في يد الحارس، وفي الدقيقة 20 أهدر جعفر فرصة لا تضيع والمرمى خالي وأطاح بالكرة المرتدة من أبوجبل بعد تصويبة من شيكابالا.

وبدأ الزمالك الشوط الثاني بشكل أفضل ونجح زكي في تسجيل هدف السبق برأسية فشل أبوجبل في التصدي لها في الدقيقة 48 ، ولم يهنأ جمهور الزمالك وجاء رد إنبي سريعا مع الدقيقة 54 بهدف التعادل بعد تسبب فتح الله في ضربة جزاء من لمسة يد تصدى لها عادل مصطفي وارتدت الكرة من القائم وعبدالواحد السيد ليكملها نفس اللاعب في الشباك وتعود المباراة لنقطة الصفر.
ومع الدقيقة 81، قلب انبي الطاولة علي الجميع وتمكن من تسجيل هدف التقدم من كرة مرتدة فشل دفاع الزمالك في التعامل معها بعد انطلاقة من رؤوف الذي أهدى عبدالظاهر على طبق من ذهب سددها من الوضع راقدا، وفشل الزمالك في تعديل النتيجة لتنتهي المباراة بتتويج انبي بكأس مصر الثمانين.

وبفوز الفريق البترولي بلقب النسخة الحالية، أصبح مشاركا بصفة رسمية في كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية) القادمة إلى جوار الاسماعيلي، فيما سيواجه الأهلي حامل لقب الدوري في كأس السوبر التي لم يتحدد لها موعد.

XS
SM
MD
LG