Accessibility links

مقتل ستة من الشرطة وزعيم قبلي في ولاية قندهار بأفغانستان


قال مسؤلون أفغان إن ستة من رجال الشرطة قتلوا كما قتل أحد زعماء القبائل المحليين، وقال مكتب حاكم ولاية قندهار إن شاحنة تابعة للشرطة اصطدمت بالقنبلة أثناء سيرها في الطريق.

وقال المتحدث باسم حكومة قندهار زلماي أيوبي إن الشرطة كانت ترافق الزعيم القبلي عبد ولي خان أثناء عودته من مدينة قندهار إلى بلدته.

وقال أيوبي إن الشرطة تعتقد أن خان كان هو الهدف من الهجوم.

الأطلسي يعلن انخفاض هجمات طالبان

وذكر أن جنرال في قوة الحلف الاطلسي في أفغانستان ايساف أعلن الثلاثاء أن عدد الهجمات التي تشنها حركة طالبان قد انخفض خلال الشهرين الماضيين وذلك للمرة الاولى منذ بدء النزاع في البلاد قبل 10 سنوات.
وقال الجنرال الاسترالي مايكل كروس إن الهجمات انخفضت بالإجمال خلال الشهرين الماضيين نسبة إلى العام الماضي وإن حركة طالبان فشلت مؤخرا في استعادة السيطرة على اراضي كانت قد خسرتها في الجنوب لحساب قوة الحلف الاطلسي.
وأضاف في رسالة فيديو من أفغانستان "كل عام كانت تحصل عمليات عنف أكبر في افغانستان من العام الذي يسبقه إلا هذه المرة". وأضاف "خلال الشهرين الماضيين، حصل انخفاض في أعمال العنف نسبة إلى السنة الماضية".
وأضاف أن " نحن بالتأكيد ما زلنا نواجه تحديات كبيرة ويتوجب علينا أن نبقى واقعيين بالنسبة لأهدافنا وأن الأمر يتعلق هنا باتجاه هو فعلا مرحب به". وقال أيضا "إنها المرة الاولى التي نشهد فيها هذا الاتجاه" ولكنه لم يقدم مع ذلك اية ارقام.

شريط فيديو للظواهري

هذا وقد ظهر الرئيس الجديد لتنظيم القاعدة المصري أيمن الظواهري في شريط فيديو بث الثلاثاء، حسب ما ذكر المركز الاميركي لمراقبة المواقع الاسلامية - سايت.
وقال المصدر ان خليفة اسامة بن لادن ظهر بثوب ابيض على شريط فيديو لمدة 13 دقيقة و13 ثانية وقد بث على مواقع متطرفة.
ولم يمكن الحصول على الفور على مضمون الشريط.
واشار موقع سايت الى ان شريط الفيديو سجل في اغسطس/ اب او سبتمبر/ايلول2011 .
وكان تنظيم القاعدة قد عين في يونيو/حزيران الظواهري 59 عاما خلفا لاسامة بن لادن. واصبح الظواهري "العقل المدبر" للعمليات والناطق الرسمي باسم القاعدة الرجل الاول المطلوب في العالم. ورصدت السلطات الاميركية جائزة بقيمة 25 مليون دولار ثمن رأسه.

XS
SM
MD
LG