Accessibility links

مقتل 10 إسلاميين في غارتين أميركيتين في باكستان


أعلنت مصادر أمنية في باكستان مقتل 10 إسلاميين على الأقل من شبكة حقاني التابعة لحركة طالبان في غارتين جويتين شنتهما طائرة أميركية بدون طيار في منطقة وزيرستان المتاخمة للحدود الأفغانية.

واستهدف القصف مجموعة متمردة في بيرمال في إقليم جنوب وزيرستان المجاور، وقال مسؤول أمني محلي إن طائرة أميركية بدون طيار أطلقت ثلاثة صواريخ مما أدى إلى مقتل ستة متمردين كانوا يتنقلون على تلال قريبة من الحدود مع أفغانستان.

وكان مسؤولون باكستانيون قد أعلنوا مقتل قيادي في شبكة حقاني يدعى جليل وثلاثة من حراسه في غارة شنتها طائرة أميركية بدون طيار على المناطق القبلية في شمال غرب باكستان.

وقال مسؤول أمني لوكالة الصحافة الفرنسية طالبا عدم كشف هويته إن الطائرة الأميركية أطلقت صاروخين على مجمع لمنازل كان يتواجد فيه المستهدف القيادي الكبير جميل حقاني الذي كان منسقا لوجستيا لشبكة حقاني في وزيرستان.

وأكد مسؤول محلي في الاستخبارات الباكستانية مقتل جميل حقاني، موضحا أنه لا يقرب إلى عائلة مؤسس الشبكة جلال الدين حقاني.

وفي منطقة شيخ بور، هاجم مسلحون أربع حافلات لنقل الوقود، وأشعلوا فيها النيران أثناء توجهها إلى أفغانستان لإمداد قوات حلف شمال الأطلسي هناك بالوقود.

وفي العاصمة إسلام أباد تمكنت قوات الأمن من إحباط هجوم مسلح بعد عثورها على كميات كبيرة من الأسلحة أثناء تفتيش حافلة عند حاجز أمني. وتم اعتقال سائق الحافلة ومرافقه.

XS
SM
MD
LG