Accessibility links

شرف يعزى القوات المسلحة في ضحايا أحداث ماسبيرو


قدم الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء واجب العزاء باسم الحكومة المصرية للقوات المسلحة في ضحايا أحداث ماسبيرو وذلك خلال اجتماع أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة الخميس مع رئيس الوزراء.

وأكد شرف خلال الاجتماع قدرة مصر على التصدي للفتن ومروجيها والمحافظة على سلامة النسيج الاجتماعي المصري من المتربصين به والسير قدما في طريق بناء مصر الديمقراطية الحديثة.

وقالت أحزاب وحركات سياسية مصرية إنها تنوي عقد مؤتمر صحافي الخميس في القاهرة من أجل تفنيد ما جاء في المؤتمر الصحافي الذي عقده المجلس العسكري وشرح فيه وجهة نظره في الأحداث التي أدت إلى مصرع 25 شخصا.

وتقول الأحزاب والحركات السياسية المصرية إن بيانات القوات المسلحة اتسمت بتلافي حقائق وتبني وجهة نظر تُحمـّل الجاني مسؤولية الأحداث.

من جهته، طالب حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين حكومة شرف، بضرورة حل ملف بناء دور العبادة بصورة عاجلة وعادلة، بعدما تسبب في العديد من حوادث العنف الطائفي، وحالة الاحتقان الديني في الشارع.

وانتقد الحرية والعدالة معالجة الحكومة للأزمة محذرا من وجود عناصر من أنصار النظام السابق تريد إحداث الفوضى.

من ناحية أخرى، قررت النيابة العسكرية حبس 21 متهما اعتقلتهم السلطات أثناء أحداث ماسبيرو 15 يوما على ذمة التحقيقات.

ووجهت النيابة العسكرية للمتهمين عددا من الاتهامات أبرزها تخريب معدات مملوكة للجيش وإتلاف منشآت عامة والتعدي على جنود من القوات مسلحة باستخدام أسلحة نارية وبيضاء.

XS
SM
MD
LG