Accessibility links

logo-print

استطلاع للرأي يظهر تقدم هيرمن كاين للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية


تصدر رجل الأعمال هيرمن كاين التوقعات للفوز بترشيح الحزب الجمهوري الأميركي للانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2012، حسب استطلاع للرأي توقع أن يحصل على 27 في المئة من الأصوات ونشرت نتائجه الأربعاء صحيفة وول ستريت جورنال وقناة NBC News التلفزيونية.

وتوقع الاستطلاع أن يتفوق مالك سلسلة مطاعم البيتزا "غودفاذر" على حاكم ماساتشوستس السابق ميت رومني 23 في المئة من أصوات الناخبين الجمهوريين.

ويعتبر هيرمن كاين المحافظ المتشدد من أنصار خفض الضرائب إلى أدنى حد ممكن ويدعو إلى خطة تعرف بخطة "9-9-9" ترمي إلى التوصل إلى خفض نسبة الضرائب إلى 9 في المئة على المواد الاستهلاكية وأرباح الشركات ودخل الأفراد.

ومع صدور هذه النتائج يكون كاين حقق قفزة بـ22 نقطة في الاستطلاعات خلال ستة أسابيع. أما ريك بيري، حاكم تكساس الذي كان الأوفر حظا، فتراجعت نسبة الأصوات المؤيدة له من 38 إلى 16 في المئة وبات في المرتبة الثالثة.

وأجري الاستطلاع بين السادس والعاشر من أكتوبر/ تشرين الأول لدى 336 مستطلعا أعلنوا انتمائهم إلى الحزب الجمهوري من بين عينة ضمت ألف مشارك بهامش خطا 5.35 نقاط.

وتوقع استطلاع أجراه معهد غالوب الاثنين أن يحصل ميت رومني على 20 في المئة من الأصوات متقدما على هيرمن كاين 18 في المئة وريك بيري 15 في المئة. ويتوقع أن ينطلق السباق لاختيار المرشح الجمهوري في الثالث من يناير/ كانون الثاني بدءا بولاية آيوا، حيث تعقد الجمعيات الانتخابية التقليدية في تلك الولاية.

XS
SM
MD
LG