Accessibility links

logo-print

معاقبة روني مهاجم انجلترا بالإيقاف في ثلاث مباريات


أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الخميس أن وين روني مهاجم منتخب انجلترا عوقب بالإيقاف في ثلاث مباريات دولية بعد طرده في لقاء أمام الجبل الأسود بتصفيات بطولة أوروبا 2012 يوم الجمعة الماضي مما سيحرمه من خوض مباريات دور المجموعات في النهائيات.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان بموقعه على الانترنت "عوقب المهاجم بالحرمان من اللعب مع منتخب بلاده في المباريات الثلاث المقبلة في بطولة أوروبية."

وأمام انجلترا ثلاثة أيام لاستئناف القرار.

وقال الاتحاد الانجليزي لكرة القدم انه سوف ينتظر حتى يحصل على الأسباب الكاملة للقرار قبل اتخاذ قرار بشأن رد الفعل.

وقال بيان للاتحاد الانجليزي "فيما يتعلق بقرار الاتحاد الأوروبي بإيقاف وين روني في ثلاث مباريات فإن الاتحاد الانجليزي ينتظر الحصول على الأسباب الكاملة من لجنة الانضباط.. قبل اتخاذ قرار بشأن أي رد فعل أو الإدلاء بتعليق علني."

وأوضح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن روني طرد بسبب "الاعتداء" على لاعب منافس في الدقيقة 74 من المباراة التي جمعت منتخب بلاده مع الجبل الأسود وانتهت بالتعادل 2-2 في بودجوريتشا وهي المباراة الأخيرة في مشوار انجلترا بالتصفيات.

وكانت انجلترا متقدمة 2-1 وساعد روني في إحراز الهدفين قبل ان يطرده الحكم بعدما أن ركل لاعبا منافسا.

وانتهت المباراة بالتعادل 2-2 لتحصل انجلترا على النقطة التي تحتاجها للتأهل. وكان روني الذي طرد في كأس العالم 2006 يلعب بعد يوم واحد من القبض على والده وعمه ثم خروجهما بكفالة في مخطط مراهنات مزعوم.

XS
SM
MD
LG