Accessibility links

logo-print

مجلس كركوك يدعو لإعادة عوائل مهجرة إلى مناطقها



دعا مجلس محافظة كركوك إلى ضرورة البدء باتخاذ الإجراءات القانونية المطلوبة بحق العوائل النازحة إلى كركوك من محافظات أخرى غير المسجلة لدى دائرة الهجرة والمهجرين في المحافظة لإعادتها إلى محافظاتها الأصلية.

جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه رئيس المجلس حسن توران في مكتبه بمبنى المحافظة وبحضور أعضاء في لجنتي الأمن والهجرة في المجلس ورئيس مجلس المدينة وقائممقام المركز وممثلين عن الشرطة ودائرة الهجرة والمهجرين.

وأكدت مصادر رسمية في المحافظة أن قرار المجلس هذا جاء نتيجة التداعيات الأمنية السلبية التي قد تنجم عن نزوح تلك العوائل من خلال استغلال الجماعات المسلحة لظاهرة النزوح ومحاولة التسلل إلى المدينة ودخولها وتنفيذ عمليات مسلحة.

وكانت كركوك قد شهدت خلال الأعوام الماضية نزوح العديد من العوائل إليها من المناطق والمحافظات خاصة من وسط وجنوب البلاد بحثا عن الأمن نتيجة تردي الأوضاع الأمنية في مناطقها.

يشار إلى أن دائرة الهجرة والمهجرين في كركوك كانت قد أكدت في وقت سابق أنها ستقوم بإجراء إحصاء شامل لأعداد النازحين من الذين لا تزال بطاقاتهم التموينية في محافظتهم الأصلية، وحددت فترة شهرين لتسجيل أسماء تلك العوائل لديها، معتبرة أن وجود غير المسجلين في المحافظة يعد غير قانوني.

تقرير مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG