Accessibility links

logo-print

الأهلي يتخطى الحدود ويحرز أول ثلاث نقاط في انطلاق مباريات الدوري المصري


حقق الأهلي فوزا هاما وصعبا على حرس الحدود بهدف مقابل لا شيء في الجولة الأولى من مسابقة الدوري العام 2010-2011 الجمعة.
وسجل هدف المباراة الوحيد عماد متعب في الدقيقة 63 من رأسية مميزة اثر عرضية من الناحية اليسرى عن طريق سيد معوض.
شهد الشوط الأول عشوائية من كلا الفريقين، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب ولم ينجح أي من الفريقين في خلق فرص خطيرة على المرميين، خاصة الفريق الأحمر الذي ضم في تشكيلته لاعبين جدد من العيار الثقيل أمثال وليد سليمان وعبدالله السعيد والمهاجم البرازيلي فابيو جونيور.
استمر إيقاع الأداء ضعيفا حتى الدقيقة 42 من زمن الشوط الأول، حيث أضاع عماد متعب أخطر فرص الشوط بعد أن انفرد بالمرمى وسدد كرة قوية في صدر الحارس علي فرج.
بشكل عام سيطر الأهلي بشكل أكبر في الشوط الأول وظهر مندفعاً هجوميا لكن دون خطورة حقيقة باستثناء كرة متعب الأخيرة، في المقابل اكتفى الحرس بالتأمين الدفاعي الجيد.

ومع بداية الشوط الثاني، بدأ الأهلي مندفعا هجوميا، ومرر جونيور بينية مميزة لسليمان داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 48 سددها الأخير قوية بجوار القائم الأيمن للحارس علي فرج.
وجاءت الدقيقة 63 لتعلن عن الهدف الأول للأهلي عن طريق عماد متعب الذي استقبل عرضية نموذجية من سيد معوض حولها برأسه في شباك الحرس. وانتفض الحرس بعدها وهاجم الأهلي بقوة خلال دقيقتين بعد الهدف، قبل ان يرد وليد سليمان بهجمة خطيرة للأهلي تصدى لها علي فرج من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 66.
استطاع خط دفاع الأهلي بقيادة محمد نجيب ووائل جمعة إيقاف خطورة الكرات العرضية والطولية التي اعتمد عليها الفريق العسكري بعد الهدف.

حاول الحرس خطف هدف التعادل إلا أن محاولاته لم تكلل بالنجاح ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلناً عن أول فوز للأهلي في المسابقة.

وفي باقي لقاءات الجولة الأولى، حقق المصري فوزا سهلا خارج أرضه على غزل المحلة الصاعد إلى دوري الأضواء بثلاثية نظيفة للبوركيني عبد الله سيسيه (13 و71) ومحمود توبه (25) .
وفاز اتحاد الشرطة على الانتاج الحربي بهدفين لصلاح عاشور (29) ومحمد الفيومي (66)، مقابل هدف لمدحت رمضان (62).
كما بدأ الاسماعيلي مشواره بشكل جيد بعد تغلبه بتروجيت بثلاثة أهداف لحسني عبد ربه هدفين (5 و50 من ركلة جزاء) وعمر جمال (63)، مقابل هدف للغاني كوفي بيكوي(89) .
وحقق مصر المقاصة فوزا صريحا على الوافد الجديد بني سويف 3-صفر، وأحرز الأهداف اوسو كنان (16 و44) وفؤاد سلامة (45).

وتستكمل المرحلة غدا السبت فيلعب انبي مع الجونة، والداخلية مع الاتحاد السكندري. وتأجل لقاء الزمالك ووادي دجله إلى أجل غير مسمى بسبب حادث تصادم حافلة الأخير.

XS
SM
MD
LG