Accessibility links

logo-print

مئات المتظاهرين يقضون الليلة الماضية في قلب حي المال والاعمال بلندن


قضى مئات "الغاضبين" الليلة الماضية في خيام نصبت في ساحة كاتدرائية سانت بول في قلب حي المال والاعمال بلندن، بعد تجمع جرى السبت.

ونصبت حوالى 70 خيمة في الباحة بالرغم من دعوة الشرطة لتفريق المتظاهرين. ووقعت بعض الصدامات مساء السبت واعلنت شرطة اسكتلنديارد عن اعتقال خمسة اشخاص.

واعلنت الشرطة البريطانية في بيان "نطلب من جميع المتظاهرين المسالمين مغادرة المنطقة المحيطة بكاتدرائية سانت بول والعودة الى منازلهم. وجودهم يبلبل الحياة اليومية في حي المال والاعمال ويعيق الدخول الى الكاتدرائية".

واوضح احد ممثلي حركة "احتلوا بورصة لندن"، ان التظاهرة تهدف الى المطالبة بـ"ادخال الديموقراطية الى النظام المالي" معتبرا ان التجمعات في لندن وفي العديد من المدن الاخرى في العالم "هي خطوة اولى".

واضاف "سوف نبقى هنا الوقت الكافي حتى تسمع الحكومة صوتنا وتقول انها ستغير الامور".

لافتات ضد سياسة التقشف

وقد تظاهر السبت ما بين الفين وثلاثة الاف من "الغاضبين" بحسب تقديرات هيئة الاذاعة البريطانية بي بي سي في محيط الكاتدرائية رافعين لافتات معارضة لسياسة التقشف التي تنتهجها الحكومة البريطانية والاقتطاع من النفقات، وضد النظام المالي.

وتدخلت الشرطة بحزم لمنع المتظاهرين من الاقتراب من مركز بورصة لندن ووقعت صدامات حين حاولت الشرطة في المساء منعهم من نصب خيم لقضاء الليل في الباحة.

XS
SM
MD
LG