Accessibility links

logo-print

أوباما يفتتح النصب التذكاري لمارتن لوثر كينغ


شارك الرئيس باراك أوباما آلاف الأميركيين في افتتاح النصب التذكاري لزعيم الحقوق المدنية الدكتور مارتن لوثر كينغ فى العاصمة واشنطن بعد تأجيل استمر لعدة أسابيع بسبب الزلزال والإعصار الذين كانا قد ضربا واشنطن قبل عدة أسابيع.

وفى كلمة له لدى افتتاح النصب التذكاري الذي يبلغ ارتفاعه 30 قدما وأقيم حيث ألقى كلمته الشهيرة التي أعرب فيها عن حلمه بحصول بني جلدته على حقوقهم والتخلص من الفصل العنصري، أشاد اوباما بما بذله كينغ من جهود في سبيل حصول المواطنين الأميركيين السود على حقوقهم ، معتبرا إياه واحدا من القادة الأميركيين الذين وقفوا وراء وحدة الولايات المتحدة وتماسكها.

وأوضح اوباما أن كينغ يعود إليه فضل كبير فيما تعيشه الولايات المتحدة من وحدة وتعايش بين سكانها ، مشيرا إلى أن طريقه لم يكن سهلا وانما كان مليئا بالكفاح والمصاعب. وأشار الرئيس الأميركى إلى أن هذه المصاعب لم تقف عائقا أمام كينغ فى مواصلة جهوده من أجل الحرية والمساواة، وإنما كانت حافزا له للمضي قدما في سبيله لتحقيق هدفه.

ودعا أوباما إلى استلهام روح وأفكار كينغ فى التعامل مع المصاعب الاقتصادية التي تمر بها الولايات المتحدة حاليا وارتفاع معدل البطالة، مشددا على أن هذه المشاكل يجب أن تكون باعثا للتفكير فى ضرورة أن يكون المستقبل أفضل من الحاضر بدلا من التقيد بالحاضر ومشاكله.

وقد شارك فى حفل افتتاح النص بالتذكارى قرينة الرئيس الأميركي ميشيل أوباما ونائب الرئيس الأميركي جو بايدن وقرينته.

XS
SM
MD
LG