Accessibility links

logo-print

أكراد سوريون يتظاهرون في السليمانية تنديدا بنظام الأسد



تظاهر عشرات من الأكراد السوريين المقيمين في محافظة السليمانية، وذلك دعما للمعارضة السورية وتنديدا باستهداف قوات الحكومة السورية لقادتها.

وانطلق المشاركون في المظاهرة من شارع سالم وسط السليمانية مرورا بشوارع المدينة ليستقروا في حديقة آزادي "الحرية"، وهم يرددون شعارات تمجد الثوار في سوريا وتطالب بإسقاط النظام وإطلاق سراح معتقلي الرأي.

وقال المتحدث باسم حملة حرية غربي كردستان ونصرة الثورة السورية جان ايزيد خلو في تصريح لـ"راديو سوا" أن جميع الأحزاب والمنظمات السورية شاركت في المظاهرة وهي حملة موسعة ستستمر لإيصال صوت الشعب السوري إلى المنظمات الدولية وتوحيد جهود المعارضة.

من جهته، دعا نجل القيادي السوري الذي اغتيل في سوريا فارس مشعل تمو الشعب السوري إلى ترك الخلافات والنزاعات جانبا ودعم الثورة وأبنائها، مشيرا إلى أن نهاية النظام السوري باتت قريبة.

فيما دعت الكاتبة والإعلامية معارضة دلشا يوسف جميع المنظمات الدولية إلى إدانة جميع أشكال العنف الذي يتعرض له المواطنون في سوريا.

وكانت مجموعة من التيارات السياسية والشخصيات المستقلة الكردية السورية والمعارضة دعت لتنظيم المظاهرة تحت اسم حملة "دعم حرية غربي كردستان والثورة السورية".

تقرير مراسل "راديو سوا" في السليمانية فاضل صحبت:
XS
SM
MD
LG