Accessibility links

logo-print

أوباما يصعد من ضغوطه على الكونغرس لإقرار خطة التوظيف


أعلن البيت الأبيض أن الرئيس باراك أوباما سيطلب من الكونغرس أن يعيد دراسة خطته للوظائف التي عطلها مجلس الشيوخ يوم الثلاثاء الماضي.

وقال مساعد المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ايرنست إن "الرئيس سيقوم بوضع الكونغرس أمام تحدي الانكباب على العمل هذا الأسبوع لإقرار كل عناصر مشروع قانون الوظائف الواحد تلو الأخر".

وتتزامن ضغوط أوباما على الكونغرس مع جولة انتخابية يبدأها اليوم الاثنين من مدينة اشفيل بولاية نورث كارولينا وتحمله أيضا إلى ولاية فرجينيا ويلقي خلالها ثلاثة خطابات يوميا.

وسيستقل اوباما في جولته حافلة مصفحة كما فعل سابقا خلال زيارته إلى شمال الولايات المتحدة في شهر أغسطس/آب الماضي.

وتعتبر ولايتا نورث كارولينا وفرجينيا من الولايات المهمة للرئيس أوباما بعد أن تمكن في الانتخابات الرئاسية الأخيرة من الفوز بهما في سابقة هي الأولى لأي مرشح ديموقراطي منذ عام 1976 بالنسبة لنورث كارولينا و1964 بالنسبة لفرجينيا.

وبحسب مصادر في البيت الأبيض، فسيجدد اوباما في كل محطة من زيارته التي تشمل مطارات وجامعات ومراكز تدريب مهني وثكنات لرجال الإطفاء وقاعدة عسكرية، دعوته للكونغرس كي يقر التدابير الواردة في خطة التوظيف.

وتبلغ تكلفة الخطة 447 مليار دولار وتستهدف انعاش الحركة الاقتصادية وتخفيض نسبة البطالة المرتفعة البالغة 9.1 بالمئة والتي تهدد حظوظ أوباما في الفوز بولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقررة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام القادم.

XS
SM
MD
LG