Accessibility links

logo-print

بريطانيا تربط إعادة الأموال المصرية المهربة بصدور أحكام قضائية


أكدت بريطانيا مجددا ضرورة وجود أدلة وأحكام قضائية دامغة من أجل إعادة الأموال المصرية المهربة هناك ، فيما أعلن وزير العدل المصري المستشار محمد عبد العزيز الجندي عن إجراء مفاوضات مع لندن بشأن اتفاقية تعاون مشترك لتسليم المجرمين والأموال المهربة.

وقال الجندي خلال لقائه وفدا قضائيا بريطانيا إنه "يجري التفاوض بين الجانبين المصري والبريطاني بشأن اتفاقية تعاون مشترك لتسليم المجرمين واسترداد الأموال المهربة".

وبدوره صرح السفير البريطاني لدى القاهرة جيمس وات عقب لقاء له مع وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو دعم بلاده للتحول الديمقراطي في مصر مؤكدا أن لندن على أتم الاستعداد لتقديم كافة أشكال الدعم لإنجاح الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة.

وأشار إلى اهتمام بلاده بالأوضاع في مصر خاصة بعد أحداث ماسبيرو التي وصفها بالخطيرة مؤكدا ضرورة انتظار نتيجة التحقيقات الجارية في هذه المصادمات التي أسفرت عن مقتل 25 شخصا وإصابة أكثر من 300 آخرين بجروح.

ونفى وات صدور آية تعليمات بمنع سفر السائحين من بلاده إلى مصر مشيرا في الوقت ذاته إلى أن نسبة السائحين البريطانيين انخفضت إلى حوالي 60 بالمئة مقارنة بما كانت قبل الثورة بسبب الأحداث التي تشهدها مصر.

XS
SM
MD
LG