Accessibility links

سيف الإسلام يدعو أنصاره إلى اختطاف شخصيات بارزة في المجلس الوطني الانتقالي


دعا سيف الإسلام نجل العقيد معمر القذافي أنصاره ومن أسماهم بـ"الجن الأزرق" إلى تنفيذ عمليات اختطاف واسعة لشخصيات "لها وزنها السياسي أو العسكري في المجلس الوطني الانتقالي" بهدف المقايضة وتبادل الأسرى والضغط على حلف شمال الأطلسي.

وأفادت المصادر أن النداء جاء خلال اجتماع سيف الإسلام مع عدد من القيادات الليبية على هامش مؤتمر القيادة الذي انعقد مساء الأحد 16 أكتوبر/تشرين الأول.

ونقل موقع "سفن دايز نيوز" عن سيف الإسلام قوله إن "انتشار هذه العمليات من شأنه أن يحقق مكاسب كبيرة لحركة المقاومة، في هذا الظرف الذي نسترد فيه عنصر المبادرة والهجوم".

وقال سيف الإسلام لأنصاره إنه "يمكن لأي مجموعة لها أسير أو مفقود أو مطلب، أن تقوم باختطاف من تضغط به لاسترداد مفقودها أو إطلاق سراح معتقلها".

وأكد على أهمية هذه العمليات لما ستحدثه من عدم استقرار ومن إضعاف على من وصفهم بـ"العملاء"، مبينا أن عمليات الاختطاف بسيطة ولا تحتاج إلا إلى خطط للتنفيذ.

وأشار سيف الإسلام في رسالته لمن أسماهم "الجن الأزرق" إلى أن هذا التوجه يشمل الأجانب المتواجدين في ليبيا، ممن هم من بلدان تشارك في عمليات الناتو، وقال إن من شأن عمليات الاختطاف لهؤلاء أن تساهم في إضعاف موقف الناتو أمام أسر عائلات المختطفين، على حد قوله.
XS
SM
MD
LG