Accessibility links

استطلاع للرأي يؤكد أن شعبية نتانياهو زادت بعد إطلاق سراح شاليت


اظهر استطلاع للرأي نشرته صحيفة إسرائيل هايوم الأربعاء أن إطلاق الجندي غلعاد شاليت بعد أسره لأكثر من خمس سنوات في قطاع غزة مقابل 1027 سجينا فلسطينيا قد عزز من شعبية رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

وقالت الصحيفة إنه عند السؤال عما إذا كان تبادل الأسرى قد غير من رأي المستطلع في رئيس الوزراء فقد أجاب 29.1 بالمئة من الذين استطلعت آراؤهم بأنه قد بات لديهم رأي أكثر ايجابية عن نتانياهو بينما قال 58.6 بالمئة أن رأيهم لم يتغير، وقال 8.7 بالمئة إن رأيهم عن رئيس الوزراء أصبح سلبيا أكثر بسبب تبادل الأسرى.

وبحسب الاستطلاع الذي أجراه معهد نيو وايف للأبحاث، فإن غالبية كبيرة من الإسرائيليين بلغت نسبتها 61.5 بالمئة ترى أن الحكومة أدارت المفاوضات مع حركة حماس بشكل جيد مقابل نسبة 23.4 بالمئة رأت عكس ذلك.

وقال 75.5 بالمئة من الذين استطلعت آراؤهم أنهم يدعمون تبادل الأسرى الذي قام به نتانياهو في اتفاق غير مسبوق مع حركة حماس تم بوساطة مصرية.

وأكد هذا الاستطلاع نتائج استطلاعات سابقة تقول إن الغالبية العظمى من الإسرائيليين تؤيد الصفقة على الرغم من أن 288 فلسطينيا من أصل 477 فلسطيني أفرج عنهم في المرحلة الأولى كانوا يقضون أحكاما مؤبدة بالسجن لتورطهم في هجمات دامية.

XS
SM
MD
LG