Accessibility links

logo-print

هجوم بري تركي شمال العراق لملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني


شنت القوات التركية هجوما بريا على معاقل حزب العمال الكردستاني التركي شمالي العراق اليوم، وذلك بعد مقتل 24 عسكريا تركيا في هجمات شنها مقاتلو الحزب على ثكنات للجيش التركي جنوب شرقي البلاد.

وقالت مصادر عسكرية إن القوات الخاصة التركية توغلت نحو ثماني كيلومترات في الأراضي العراقية لملاحقة عناصر الحزب المذكور، فيما قصفت مقاتلات ومروحيات عسكرية تركية مواقع له قرب نهر الزاب.

وتعهد الرئيس التركي عبد الله غل في تصريحات صحفية اليوم بالثأر لضحايا الهجمات التي شنها مقاتلو حزب العمال، فيما أرجأ رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان رحلة خارجية وعقد اجتماعا مع قادة حكومته الأمنيين لبحث الأمر.

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي عقده عقب الإجتماع إنه أصدر تفويضا للقيام بعمليات عسكرية موسعة لملاحقة عناصر حزب العمال.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر عسكرية تركية قولها إن الهجمات التي شنها مقاتلو حزب العمال الكردستاني أسفرت أيضا عن إصابة 18 عسكريا بجراح، فيما أدت اشتباكات أعقبت تلك الهجمات إلى مقتل 15 مسلحا من عناصر الحزب.

من جانبه، هدد المتحدث باسم حزب العمال الكردستاني أحمد دينيس في تصريح صحفي بشن هجمات عنيفة ضد الجيش التركي في حال قررت أنقرة المضي قدما في حملتها العسكرية ضد عناصر الحزب في الأراضي العراقية.

وأصدرت الولايات المتحدة وحلف الناتو بيانين أعربا فيهما عن دعمهما للحملة العسكرية التركية ضد معاقل المتمردين الأكراد في العراق.

XS
SM
MD
LG