Accessibility links

أعلن النادي الأهلي حامل لقب الدوري المصري للمواسم السبع الأخيرة انسحابه من مسابقة كأس مصر للموسم الجديد اعتراضا على سياسة الاتحاد المحلي الذي فرض شركاته الراعية على الأندية.

وقال النادي الأهلي في بيان أصدره بعد اجتماع لمجلس إدارته اليوم الأربعاء، إن قرار الإنسحاب من مسابقة كأس مصر عن الموسم الجديد، جاء بسبب "تجاهل اتحاد كرة القدم لحقوق النادى الاهلى والأندية على الرغم من قيام الاتحاد ببيع كل هذه الحقوق التسويقية متضمنة حقوق الدورى العام وكأس مصر والسوبر المصرى والمنتخبات الوطنية إلا أنه لم يقم بإخطار الأندية بأي حقوق لها فى هذا الشأن".

وأضاف الأهلي في بيانه أن "الاتحاد المصري يلزم الأندية بوضع رعاته على زى الفرق المشاركة فى بطولة الكأس دون حصول الأندية المشاركة على أي مقابل مالى، ودون حصول الاتحاد على تفويض من الأندية لبيع هذه الحقوق مع عدم الالتفات إلى تعارض رعاته مع رعاة الأندية".

ويعد قرار الأهلي بالانسحاب من البطولة التي يحمل الرقم القياسي المصري في الفوز بها بإجمالي 35 بطولة، آخر فصول الأزمة بين النادي واتحاد كرة القدم بعد شد وجذب أعقب لقاء الأهلي وحرس الحدود في الأسبوع الأول للدوري العام.

وكان المؤتمر الصحافي الذي أعقب هذا اللقاء الذي انتهى بفوز الأهلي بهدف نظيف قد تم إلغاؤه لرفض الأهلي وضع الدعاية الخاصة بالشركة الراعية لاتحاد الكرة لاختلافها عن تلك التي ترعى النادي.

وبرر الأهلي موقفه بأن هذه المباراة من تنظيمه وهو الأمر الذي رفضه اتحاد الكرة وفرض على إثره غرامة مغلظة على الأهلي.

XS
SM
MD
LG