Accessibility links

الاتحاد يخسر على أرضه أمام شونبوك في دوري أبطال أسيا


تعقد موقف الاتحاد السعودي بخسارته أمام شونبوك موتورز الكوري الجنوبي بنتيجة 2-3 في جدة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أسيا لكرة القدم.

سجل للاتحاد نايف هزازي (6 و19)، ولشونبوك البرازيلي اوليفيرا (2) وسوون سيونغ جون (57) وتشو سونغ هوان (77).

وكان السد القطري قد حقق فوزا ثمينا على مضيفه سوون بلوينغز الكوري الجنوبي 2-صفر أيضا في ذهاب المواجهة نصف النهائية الثانية.

وتقام مباراتا الإياب في السادس والعشرين من الشهر الجاري.

ومن المرجح أن تقام المباراة النهائية المقررة مبدئيا في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل في كوريا الجنوبية، وكانت قد اقيمت في طوكيو في النسختين الماضيتين.

ويحظى بطل دوري أبطال أسيا بفرصة المشاركة في كأس العالم للأندية التي تحتضنها طوكيو أيضا في ديسمبر/ كانون الأول المقبل، بعد أن استضافتها ابوظبي في النسختين الماضيتين اللتين شهدتا تتويج برشلونة الاسباني وانتر ميلان الايطالي على التوالي.

وتأهل الاتحاد إلى هذا الدور بعد أن تصدر مجموعته الثالثة في الدور الأول برصيد 11 نقطة، وفي الدور الثاني تجاوز مواطنه الهلال 3-1، ثم اجتاز كلوب سيول الكوري الجنوبي بفوزه عليه ذهابا 3-1 في جدة وخسارته أمامه بهدف إيابا.

أما تشونبوك، فقد تأهل لهذا الدور بعد أن تصدر المجموعة السابعة برصيد 15 نقطة، وفي الدور الثاني تجاوز تيانجين تيدا الصيني بثلاثية نظيفة، وفي ربع النهائي خسر ذهابا أمام سيريزو أوساكا الياباني 3-4 قبل أن يحقق فوزا عريضا إيابا بنتيجة 6-1.
XS
SM
MD
LG