Accessibility links

تأهل العداء حسين فاضل إلى نهائي 400 م في بارالمبياد لندن


 العداء حسين فاضل بعد تاهله الى نهائي سباق 400م

العداء حسين فاضل بعد تاهله الى نهائي سباق 400م

لندن-ضياء النعيمي

تأهل العداء العراقي حسين فاضل إلى نهائي سباق ركض 400م في دورة الألعاب البارالمبية الجارية منافساتها في لندن.

وجاء تاهل فاضل بعد تصدر مجموعته الاولى في التصفيات أمام أكثر من 60 ألف متفرج غصت بهم مدرجات الملعب الاولمبي مسجلا ثالث أفضل رقم بين العدائين الذين تأهلوا الى النهائي ووعد فاضل في حديث لـ"راديو سوا" أن يتنافس بقوة للفوز بوسام ذهبي أو فضي في نهائي المسابقة المقرر اقامتها يوم الأحد.

وفي السباحة أحرز السباح جواد كاظم المركز السابع في سباق 100م سباحة على الظهر فيما أخفق الرباعان حسين علي حسن وحسن كرم في تحقيق نتيجة إيجابية في مسابقة رفع الأثقال بعد أن حل الأول بالمركز السادس في منافسات وزن 52 كغم بعد أن كانت الترشيحات تصب في امكانية فوزه بأحد الأوسمة الثلاثة بعدما أخفق في تحقيق الأرقام التي سجلها قبل منافسات الدورة عندما رفع 160 كغم في المحاولة الأولى وأخفق في رفع 165 و170 كغم في المحاولتين الثانية والثالثة على التوالي.

ولم يكن حسن كرم في وزن 56 كغم بأفضل حال من زميله عندما فشل في رفع 155كغم في الرفعات الثلاث المخصصة له ليخرج من المنافسات من دون أي مركز يذكر.

وفي التنس الأرضي على الكراسي من المقرر أن يخوض اللاعب محمد قاسم المصنف في المركز 189 عالميا لقاءه في الدور الأول أمام لاعب من جنوب افريقيا يحتل المركز الحادي والثلاثين على العالم وفقا للتصنيف الذي يعتمده الاتحاد الدولي لتنس المعاقين .
XS
SM
MD
LG