Accessibility links

مصر تبدأ إجراءات مبادلة "جاسوس إسرائيلي" بسجناء في إسرائيل


طالب مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور عصام شرف وزارة الخارجية بالتنسيق مع جميع الجهات الأمنية المختلفة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة السجناء المصريين الموجودين في السجون الإسرائيلية مقابل تسليم '' إيلان غرابيل '' المتهم بالتجسس لصالح إسرائيل. كما وجه مجلس الوزراء باتخاذ ما تتطلبه هذه العملية من إجراءات قانونية وذلك استجابة لمطالب أهالي السجناء المصريين .

كانت مصادر إعلامية مصرية رسمية قد أشارت مؤخرا إلى أن السلطات المصرية ستنفذ قريبا صفقة لإطلاق سراح الإسرائيلي المحتجز لديها الذي يحمل الجنسية الأميركية إيلان غرابيل المتهم بالتجسس، مقابل الإفراج عن 81 مصريا مسجونين في إسرائيل.

ويتهم غرابيل، المحتجز منذ 12 يونيو/حزيران الماضي، بأنه عميل في الاستخبارات الإسرائيلية عمل على التحريض وزرع الفتنة الطائفية والفوضى في مصر خلال الثورة الشعبية التي أدت إلى الإطاحة بالرئيس المصري حسني مبارك في فبراير/شباط الماضي.

إلا أن إسرائيل نفت بشدة تلك الاتهامات وأكدت على أن الموضوع خطأ، وأن توجيه السلطات المصرية ذلك الاتهام لغرابيل "تصرف غريب".

وتوسطت مصر مؤخرا بين إسرائيل وحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة من أجل الإفراج عن 1027 أسيرا فلسطينيا مقابل الإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط المحتجز في القطاع منذ عام2006 .

XS
SM
MD
LG