Accessibility links

logo-print

ساو باولو تستضيف افتتاح كأس العالم 2014 وريو تحتضن النهائي


ذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الخميس أن مدينة ساو باولو البرازيلية ستستضيف المباراة الافتتاحية في كأس العالم عام 2014 بينما تقام المباراة االنهائية في ريو دي جانيرو.

وتستضيف برازيليا مباراة تحديد المركز الثالث وستقام مباراتا قبل النهائي في بيلو هوريزونتي وساو باولو التي بدأ العمل في الاستاد الخاص بها مؤخرا وتقرر استبعادها من استضافة كأس القارات 2013.

وستنطلق كأس العالم يوم 12 يونيو/ حزيران من عام 2014 وقد يتضمن جدول المبارايات الكثير من السفر للمنتخبات والجماهير بعدما قرر المنظمون عدم إقامة الفرق في مكان واحد أو مكانين فقط.

وقال ريكاردو تيكسيرا رئيس الاتحاد البرازيلي ورئيس اللجنة المنظمة المحلية لكأس العالم "ستسافر المنتخبات في أرجاء البلاد حتى لا تحصل أكبر المدن فقط على فرصة استضافة أفضل الفرق."

وبدأ العمل في استاد ساو باولو في يونيو/ حزيران الماضي فقط بعد استبعاد الملعب الأصلي العام الماضي بسبب عدم وجود ضمانات مالية.

وسيكون الفريق صاحب التصنيف الثاني في المجموعة الأولى مطالبا باللعب في ساو باولو ثم السفر إلى مانوس في رحلة تستغرق ثلاث ساعات ونصف الساعة بالطائرة قبل الذهاب الى ريسيفي في رحلة طويلة أخرى.

XS
SM
MD
LG