Accessibility links

تدشين أول محطة شحن كهربائية في الأردن


أعلن في العاصمة الأردنية الخميس تدشين أول محطة شحن كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية من خلال مشروع تموله الوكالة الأميركية للتنمية الدولية وينفذ عبر شراكة إستراتيجية وتحالفات دولية.

وقالت مدينة الحسن العلمية صاحبة المشروع في بيان الخميس إن المشروع وهو الأول من نوعه في العالم يهدف إلى تامين مصادر الطاقة النظيفة لشحن السيارات الكهربائية وتزويدها بالطاقة المتجددة وخفض نسب انبعاث الكربون في الجو والتلوث البيئي.

وأضاف البيان ان المشروع يهدف إلى تطوير قطاع التكنولوجيا في المملكة الأردنية من خلال تدريب مهندسين بشركة اردنية بالمشاركة مع الاتحاد الدولي العامل على المشروع.

وعن الدور المناط بمدينة الحسن العلمية قال البيان إنها توفر الدعم الفني والتقني للاتحاد الدولي وللشركات العاملة على المشروع وستكون بمثابة مرجعية للحكومة الأردنية لتقديم المشورة الفنية والجدوى الاقتصادية وتقييم المشروع.

وبهذا الخصوص قالت رئيسة مدينة الحسن الأميرة سمية بنت الحسن في كلمة خلال تدشين المشروع إنه يعد نواة لبناء أردن اخضر يعمل على تعزيز أمن المملكة في مجالات الطاقة من خلال الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة.

وكانت وزارة البيئة الأردنية قد وقعت العام الماضي مع اتحاد شركات عالمية عاملة في قطاع وسائل النقل الكهربائية والبطاريات المتقدمة المعتمدة على الطاقة الشمسية مذكرة تفاهم لتنفيذ المشروع.

وينوي الأردن شراء ما يقارب 300 سيارة كهربائية بحلول مطلع العام المقبل لاستخدامها في مؤسسات القطاع العام ثم توسيع نطاق استخدامها في حال نجاح المبادرة.
XS
SM
MD
LG