Accessibility links

logo-print

الجيش التركي يواصل ملاحقة PKK في المناطق الحدودية


واصل الجيش التركي عملياته العسكرية لملاحقة مقاتلي حزب العمال الكردستاني في المنطقة الحدودية مع العراق، حيث أرسل مروحياته القتالية لملاحقة المقاتلين بعد أن قصفت الطائرات مواقعهم في المناطق الجبلية النائية شمال العراق ليل أمس.

وأكدت رئاسة أركان الجيش التركي في بيان اليوم الجمعة أن معظم العمليات البرية والجوية ضد مقاتلي الحزب تجري داخل الجانب التركي من الحدود مع العراق.

ولفت البيان إلى أن معظم العمليات تجري في في منطقة تشوركوتشا في إقليم هكاري جنوب شرق البلاد بالإضافة إلى بعض العمليات البرية داخل العراق.

من ناحيته، وصف وزير الداخلية التركي إدريس شاهين العمليات بأنها غير مسبوقة في ضخامتها ونوعيتها ضد عناصر حزب العمال الكردستاني.

وذكرت صحيفة "صباح" التركية اليوم إن 10 الآف جندي يشاركون في هذه العملية من بينهم ستة آلاف عنصر من القوات الخاصة.

وقال وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي الذي يزور تركيا حاليا إن حزبي العمال الكردستاني وبيجاك يمثلان مشكلة مشتركة بين أنقرة وطهران.

من جانبه، قال وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع صالحي في أنقرة اليوم، إن بلاده ستنسق على أعلى المستويات مع إيران لحين التأكد من استئصال ما وصفه بالتهديد الإرهابي الذي يشكله كل من حزبي العمال الكردستاني وبيجاك.

على الصعيد نفسه، أعرب المحلل السياسي التركي فائق بولوط في حديث مع قناة "الحرة" عن اعتقاده بوجود اتفاق بين إيران وتركيا للتخلص من حزبي العمال الكردستاني التركي وحزب بيجاك الكردي الإيراني، لكنه قال إن هذا الأمر لم يترجم إلى تعاون ميداني.

XS
SM
MD
LG