Accessibility links

logo-print

تكليف الحكم العراقي مزهر غانم بالتحكيم في بارالمبياد لندن


الحكم الدولي مزهر غانم

الحكم الدولي مزهر غانم

أنقرة - موفد "راديو سوا" إلى الدورة البارالمبية في لندن ضياء النعيمي


بعد رحلة تحكيمية امتدت أكثر من 13 عاما، كلف الاتحاد الدولي لرفع الأثقال للمعاقين الحكم الدولي مزهر غانم بقيادة منافسات الدورة البارالمبية التي تحتضنها العاصمة البريطانية لندن ابتداء من السابع والعشرين من هذا الشهر ولغاية الثاني عشر من الشهر المقبل.

وكان غانم قد حصل على شهادة وطنية في التحكيم من الدرجة الثالثة عام 1999، بعدها دخل دورة تحكيمية وتطويرية ثانية في عام 2005 في الأردن بإشراف الاتحاد الدولي للحصول على شهادة تحكيمية من الدرجة الثانية، قبل أن يحصل على شهادة التحكيم الدولية من الدرجة الأولى في عام 2006 في بطولة العالم باللعبة، بعدها بدأ الاتحاد الدولي تكليفه التحكيم في البطولات الخارجية.

ويقول الحكم الدولي البالغ من العمر 63 عاما والذي بترت إحدى ساقيه عام 1982 في الحرب العراقية - الإيرانية لـ"راديو سوا" وهو يتابع تدريبات المنتخبات العراقية التي تستعد لبارالمبياد لندن في مدينة انقرة التركية، إن مشاركته في تحكيم منافسات الأولمبياد المقبل تعد تتويجا لمسيرته الرياضية ومصدر فخر لبلده.

تجدر الإشارة إلى أن الحكم الدولي مزهر غانم سبق أن مثل منتخب الكرة الطائرة من وضع الجلوس في أول دورة بارالمبية يشارك فيها العراق في برشلونة عام 1992، وهو الآن يشغل منصب أمين سر الاتحاد العراقي لرفع الأثقال لفئة المعاقين.
XS
SM
MD
LG