Accessibility links

logo-print

مقتل عدد من المدنيين في عمليات دهم واطلاق نار في أنحاء سوريا



قتل سبعة مدنيين السبت في عمليات دهم واطلاق رصاص في سوريا خمسة منهم في مدينة حمص، طبقا لما صرح به المرصد السوري لحقوق الانسان لوكالة الصافة الفرنسية.

وقال المرصد في بيان "استشهد خمسة مدنيين خلال مداهمات واطلاق رصاص قناصة في احياء القصور وبابا عمرو والنازحين وباب الدريب وعشيرة" في حمص.

وكانت حصيلة سابقة للمرصد تحدثت عن مدنيين قتلا في المدينة.

وكان المرصد قد أورد أن "مواطنا استشهد في بلدة معرحرمة فجر السبت بريف محافظة ادلب اثر اشتباكات بين الجيش السوري ومسلحين يعتقد أنهم منشقون".

إلى ذلك، ذكر المرصد أن "ضابطا وعنصرين من حفظ النظام استشهدوا باطلاق رصاص من مسلحين يعتقد انهم منشقون، كما استشهد مساعد أول بالمخابرات العسكرية من حي باب الدريب في حمص وقال الاهالي إن الامن اعتقله الجمعة وسلم جثمانه يوم السبت ولم يتسن للمرصد التأكد من هذه الرواية.

وكان المرصد قد لفت في السياق نفسه إلى أن أكثر من خمسة آلاف عنصر من القوات المسلحة السورية وقوات الامن داهمت فجرا قرى زملكا وحمورية وكفربتنا وسقبا وعربين وحرستا في ريف دمشق واعتقلت عشرات من السكان.

وأعلن المصدر نفسه مقتل 19 شخصا برصاص الامن الجمعة هم 15 في حمص وسط واثنان في حماة وسط وواحد في ادلب وآخر في جاسم التابعة لريف درعا جنوب مهد الحركة الاحتجاجية ضد النظام السوري.
XS
SM
MD
LG